3الأخبار العاجلةفلسطين 67

ارتفاع العدد إلى 6 نواب معتقلين لدى الاحتلال

عدد نواب المجلس التشريعي المعتقلين لدى الاحتلال ارتفع إلى ستة نواب، بعد اعتقال عن النائب عن محافظة الخليل عزام نعمان عبد الرحمن سلهب (62 عاماً) فجر اليوم الاثنين.

1

أعلن مركز أسرى فلسطين للدراسات، اليوم الاثنين، أن عدد نواب المجلس التشريعي المعتقلين لدى الاحتلال ارتفع إلى ستة نواب، بعد اعتقال عن النائب عن محافظة الخليل عزام نعمان عبد الرحمن سلهب (62 عاماً) فجر اليوم الاثنين.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الاشقر، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت منزل النائب سلهب في حي الحاووز الأول وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة قبل أن تقتحمه وتحطّم جزء من محتوياته بحجة التفتيش، وتقتاد النائب سلهب إلى جهة مجهولة بعد تقييد يديه.

وأشار الأشقر إلى أن النائب سلهب هو أسير محرر كان اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال أمضى خلالها ما يزيد عن 7 سنوات كان آخرها لمدة 13 شهر في الاعتقال الإداري، حيث اعتقل في أعقاب عملية الخليل منتصف العام 2014 وأطلق سراحه في يوليو من العام الماضي، ويعتبر أحد وجهاء مدينة الخليل وأحد مبعدي مرج الزهور، ويحمل شهادة دكتوراه في الشريعة من الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة وكان عمل عميدا لكلية الشريعة في جامعة الخليل.

وأوضح الأشقر أن عدد النواب كان قد قبل عشرة أيام قد انخفض إلى 5 بعد اطلاق سراح النائب عن محافظة رام الله عبد الجابر مصطفى فقهاء (49 عاما)، بعد أن أمضى 6 أشهر في الاعتقال الإداري بسجن عوفر، ثم عاد وارتفع باعتقال النائب عزام سلهب إلى ستة نواب معتقلين.

وبين أن نواب المجلس التشريعي الخمسة الذين لا زالوا خلف القضبان هم مروان البرغوثي المحكوم بالسجن المؤبد 5 مرات، وأحمد سعدات المحكوم بالسجن 30 عاما، وحسن يوسف المحكوم بالسجن الإداري منذ أكتوبر من العام الماضي، وتم التجديد له 3 مرات، والنائب محمد محمود أبو طير من القدس لا زال موقوفا، والنائب محمد جمال النتشة وهو يخضع للاعتقال الإداري لمدة 6 اشهر بعد أن أعاد الأحتلال اعتقاله في 28/9/2016، اضافة إلى النائب عزام سلهب.

وطالب أسرى فلسطين بتدخل برلمانات العالم التدخل لوقف سياسة استهداف النواب بالاعتقال، والعمل من أجل اطلاق سراحهم جميعا دون شروط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق