أخبار عالميةالأخبار العاجلةالعالم العربي

واشنطن تطالب بتحقيق حول “جرائم حرب” في حلب

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يدعو إلى التحقيق حول “جرائم حرب” قد تكون ارتكبتها روسيا وسوريا بعد ضربة جديدة استهدفت مستشفى في حلب. ودعت فرنسا وبريطانيا إلى وقف قصف مدينة حلب المحاصرة.

1
طالب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الجمعة بتحقيق حول “جرائم حرب” يستهدف النظام السوري وحليفته روسيا بعد ضربة جديدة على مستشفى في مدينة حلب.

وقال كيري “الليلة الماضية هاجم النظام مجددا مستشفى حيث قتل 20 شخصا وأصيب مئة. على روسيا والنظام أن يقدما للعالم أكثر من تفسير لأسباب عدم وقفهما ضرب مستشفيات وبنى تحتية طبية إلى جانب أطفال ونساء”.

وطالب في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الفرنسي جان مارك إيرولت “بتحقيق ملائم في جرائم حرب”.

فرنسا وبريطانيا تدعوان في الأمم المتحدة إلى وقف قصف مدينة حلب

ودعت فرنسا وبريطانيا الجمعة إلى وقف قصف مدينة حلب المحاصرة من قبل الطيران الروسي والسوري فيما افتتح مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا حول الأزمة السورية.

وقال السفير الفرنسي فرنسوا ديلاتر للصحافيين قبل دخوله قاعة المجلس لبدء الجلسة المغلقة إن “الأولوية هي لوقف حمام الدم في حلب”.

إيرولت: مشروع القرار الدولي حول سوريا يشكل “لحظة الحقيقة” بالنسبة لروسيا

واعتبر وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت الجمعة أن تصويت مجلس الأمن الدولي المقرر السبت على مشروع قرار حول سوريا أعدته باريس سيشكل “لحظة الحقيقة” بالنسبة إلى روسيا.

وصرح إيرولت للصحافيين في مقر الخارجية الأمريكية في حضور نظيره الأمريكي جون كيري “غدا سيكون لحظة الحقيقة، لحظة الحقيقة بالنسبة إلى جميع أعضاء مجلس الأمن: هل تريدون، نعم أم لا، وقفا لإطلاق النار في حلب؟ والسؤال يطرح خصوصا على شركائنا الروس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *