أخبار محليةالأخبار العاجلة

زيارة اضرحة الشهدائ ومسيرات في البلدات العربية المختلفة احياء لهبة الاقصى

شارك ابناء الداخل لافلسطني، اليوم السبت، في إحياء ذكرى الشهيد هبة القدس والاقصى، التي راح ضحيتها 13 عشرة زهرة، ذلك بتنظيم وقفات ومسيرات مختلفة في جيمع انحاد البالدات العربية، اضافة الى زيارة اضرحة الشهداء.5

زيارة أضرحة الشهداء في أم الفحم: لن ننسى

توجه المشاركون في احياء ذكرى هبة القدس والأقصى والشهداء الأبرار إلى مقبرة “الملساء” في مدينة أم الفحم ومن ثم الى دوارات الشهداء في الشارع الرئيسي في أم الفحم ومن ثم الى مقبرة معاوية، وزاروا أضرحة الشهداء مصلح ابو جراد ومحمد احمد عيق وأحمد ابراهيم ابو صيام وقراءة الفاتحة على روح الشهداء.

 وأكدت القيادات العربية الى أن احياء ذكرى الشهداء انما هو واجب وطني وأخلاقي من قبل الجماهير العربية للشهداء الابرار الذين دفعوا بارواحهم من اجل الوجود العربي على هذه الارض. وقدم النائب يوسف جبارين تحيته للشهداء مؤكدا أن “ذكراهم ما زالت وستبقى في ذاكرة الجماهير العربية والتي تحيي الذكرى الـ16 لشهداء هبة القدس والاقصى معربا عن قلقله لاستمرار المؤسسة الاسرائيلية بسياستها الظالمة العنصرية ضد الجماهير العربية”.

الجماهير العربية في زيارة إلى ضريح الشهيد رامي غرة في جت

شارك العشرات من قيادات الجماهير العربية في إحياء ذكرى الشهيد رامي غرة من بلدة جت المثلث، الذي استشهد في عام 2000 خلال أحداث هبة القدس والأقصى، وكان من بين المشاركين، رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، وأعضاء الكنيست أيمن عودة ود.جمال زحالقة ود. يوسف جبارين، والشيخ كمال خطيب، ورئيس مجلس جت المحامي محمد وتد وشخصيات أخرى اجتماعية وسياسية ودينية وذوي الشهيد، الذين أشاروا الى أهمية احياء هذه الذكرى وضرورة ترسيخها لدى المجتمع العربي والأجيال الشابة والواعدة بشكل خاص.

 وتوجه المشاركون الى ضريح الشهيد غرة حيث تواجدت والدة الشهيد قرب الضريح وهي تبكي ألمًا على إبنها، وتم إلقاء العديد من الكلمات المؤثرة، التي تطرقت الى موضوع العنصرية والقمع التي تواجه الموطنين العرب في البلاد.

زيارة ضريحي الشهيدين غنايم وأبو صالح في سخنين ووضح أكاليل الزهور

بمشاركة رئيس بلدية سخنين مازن غنايم والنائبين مسعود غنايم ود.باسل غطاس، زارت اللجنة الشعبية في سخنين صباح اليوم السبت ذوي شهداء هبة القدس والاقصى اللذين سقطا في مدينة سخنين، وهما الشهيدان عماد غنايم ووليد ابو صالح، في الذكرى الـ16 لهبة القدس والأقصى حيث تمت قراءة الفاتحة على ارواحهم وقدم افراد اللجنة العزاء لذويهم.

بعدها توجه اعضاء اللجنة مع ذوي الشهداء الى أضرحة الشهداء في المقبرة الرئيسية للمدينة هناك وضعوا اكاليل من الزهور على أضرحتهم وذلك تخليدا لذكرى استشهادهم.

مسيرة تقليديّة لزيارة أضرحة الشهداء في الناصرة

 اختتمت المسيرة التقليديّة في النّاصرة التي أقيمت صباح اليوم السبت، إحياءً للذكرى السادسة عشر لأحداث هبّة القدس

والأقصى “اكتوبر 2000” والتي راح ضحيتّها 13 شهيدًا بينهم ثلاثة شهداء من النّاصرة، وهم: الشّهيد إياد لوابنة، والشّهيد وسام يزبك، والشّهيد عمر عكاوي.

وانطلقت المسيرة من المقبرة الفوقا في المدينة لزيارة أضرحة الشهداء الثلاثة وأماكن استشهادهم في المدينة، وتم وضع أكاليل الزهور على الأضرحة تكريمًا للشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل المسجد الأقصى. وشارك في المسيرة رئيس بلدية الناصرة علي سلام واعضاء من البلدية وشخصيّات اجتماعية معروفة في المدينة وطلاب مدارس وأعضاء من الجبهة والشّبيبة الشّيوعيّة كما وكانت زيارة لدوار المدينة بعد أنّ تم إطلاق إسم الشّهداء عليه الواقع بالقرب من شهاب الدّين في النّاصرة، وذلك تخليدًا لذكراهم الطّيّبة.

1

2

5

6

7

8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *