أخبار محليةالأخبار العاجلة

تقرير دولي: دُبيّ ” تسحق” تل أبيب… سياحيًا!

تل أبيب ادرجت في المرتبة السادسة والثمانين عالميًا، وفي المرتبة العاشرة من بين مدن الشرق والأوسط، فيما أفادت بيانات التصنيف بأن عدد السياح الوافدين إلى تل أبيب سنويًا يقارب (990) ألف سائح، يبلغ حجم إنفاقهم فيها (1,3) مليار دولار.

1

نشرت شركة ” ماستر كارد ” العالمية، تصنيفات لأشهر مدن العالم، من جهة المبالغ التي يصرفها السياح خلال مكوثهم فيها ( ومن جهة عدد السياح أيضًا)، وجاءت عاصمة تايلند ( مدينة بانكوك) في مقدمة التدريج من حيث عدد السياح الوافدين إليها، لتحل محل العاصمة البريطانية ( لندن) في هذا الإطار، فاندرجت مدينة الضباب في المرتبة الثانية.

وشملت التصنيفات أكبر وأهم (132) مدينة في المجال السياحي، فيما يتوقع معدو التدريج أن يبلغ عدد السياح الوافدين إلى بانكوك حتى نهاية العام الحالي ( 21,5) مليون سائح من خارج تايلاند، ليقضي كل سائح ما لا يقل عن ليلة واحدة.

ويتوقع التدريج أن يبلغ عدد السياح الوافدين إلى لندن حتى نهاية هذا العام (19,9) مليون سائح، تليها باريس في المرتبة الثالثة بواقع (18) مليون سائح، ثم دبيّ بالخليج العربي بواقع (15,3) مليون، ثم نيويورك بواقع (12,75) مليون سائح.

وفيما يتعلق بدبيّ، فقد سجلت مفاجأة بإدراجها ضمن المدن العشر الرائدة في هذا الإطار، بل وباحتلالها المرتبة الأولى من حيث المبالغ التي ينفقها فيها السياح الوافدين إليها.

تل أبيب في المرتبة (86)

ويتوقع معدو التدريج أن يبلغ حجم انفاق السياح الوافدين إلى دُبي حتى نهاية العام (31,3) مليار دولار، متفوقة بكثير على لندن التي يتوقع أن ينفق زائروها الأجانب مبلغ (19,76) مليار دولار، بينما في نيويورك (17,62) مليار، وفي بانكوك (14,84) مليار، وفي طوكيو عاصمة اليابان (13,48) مليار دولار.

وأدرجت تل أبيب في المرتبة السادسة والثمانين عالميًا، وفي المرتبة العاشرة من بين مدن الشرق والأوسط، فيما أفادت بيانات التصنيف بأن عدد السياح الوافدين إلى تل أبيب سنويًا يقارب (990) ألف سائح، يبلغ حجم إنفاقهم فيها (1,3) مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *