ادم وحواء

هكذا تتعاملين مع غيرة حماتكِ!

تعاني معظم النساء من  الحزن والتوتر بسبب علاقاتهن سيئةٍ مع حمواتهن ، مما يؤثر بالتالى على علاقتهن بأزواجهن فتولد في أغلب الأحيان المشاكل بينهما.من لا شىء … و لتجنب ذلك  اليكِ 5 نصائح للتعامل مع حماتك بإيجابية:2016-636118952719519925-951_608x403

1- تصرفي على طبيعتك: الزواج هومشروع يبنى على مدى العمر، وحماتك ستكون رفيقتك وزوجك خلال الزواج، فاحرصي على أن تكوني على طبيعتك منذ اللقاء الأول معها، لتتمكن من تكوين فكرة حقيقية وعادلة عنك.

2- شاركيها في الحلول المنزلية: لا تنسي أن حماتك تملك الخبرة المنزلية ، وعلى الرغم من أنك المسؤولة عن منزلك وقوانينه، إلا أن استشارتها قد تقرب المسافة بينكما. ولكن إحرصي على اللجوء إلى أسلوب المناقشة لإيجاد هذه الحلول المشتركة، إذ يمكنك تعلم أساليب مفيدة لم تعرفيها من قبل.

3- الغيرة لدى حماتك: بعض الحموات يشعرن بأن الزوجة تحتكر ابنها وتأخذ كل وقته، مما يولد الغيرة لديها. لذلك خذي مبادرة افساح المجال لها بقضاء الوقت مع ابنها. نذكرك بأن الرابط بين الأهل وولدهم لا يضعف، لذا اعملي معه وليس ضده.

4- الحوار أساسي مع زوجك: قد تؤثر العلاقة المتوترة بينك وبين حماتك على زوجك مباشرة، خصوصاً إذا ما تطلب الوضع منه أن يتخذ موقفاً. وبعض الرجال يواجهون صعوبة في التوصل إلى هذا الموقف بين أمه وزوجته، لذا كوني صبورةً وامنحيه بعض الوقت ليتأقلم في الوضع الجديد ويخصص وقتاً لك ولحماتك.

5- إمضي بعض الوقت برفقتها: إسعي إلى تمضية بعض الوقت مع حماتك و اسأليها  عن اهتماماتها وهواياتها، وتشاركي معها النشاطات المشتركة بينكما، خصوصاً المرحة. فكل ذلك يساعدك على توطيد علاقتك بها، ويوفر لكِ علاقة مترابطة أكثر من الواجبات الزوجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى