ادم وحواء

هذه أفضل الأساليب للحصول على عينين مشرقتين

استوحي من خبراء التجميل وقلّدي ما يفعلونه لضمان نظرات مشرقة على الدوام. ففي صالونات التجميل ثلاث نقاط مشتركة للعناية الخاصة بالعينين: استعمال مزيل الماكياج الخاص بمنطقة محيط العينين، تعزيز ترطيب البشرة للتخفيف من مظهر التجاعيد، واستعمال مساحيق خاصة لتخفيف الجيوب والهالات السوداء. وللحصول على أفضل النتائج يُنصح بتطبيق المستحضرات بدقة من دون الضغط على البشرة في هذه المنطقة الحساسة من الوجه.

1

– لديك هالات سوداء
في صالون التجميل: تتم العناية الفعالة لمحاربة الهالات السوداء بواسطة منفذ كهربائي ينشّط منطقة حول العينين، خلال جلسة تمارين صغيرة للعضلات الدائرية المحيطة بالعينين. تمرر أخصائية التجميل المنفذ الكهربائي حول العينين وتتركه لوقت أطول على باقي الوجه، ما يُنعش المجاري الدموية واللمفاوية. تشتمل جلسة العناية هذه أيضاً على المراحل التقليدية للعناية التجميلية كاستعمال مزيل الماكياج والمساحيق الخاصة التي تحتوي على المصل لتخفيف الجيوب والهالات السوداء. مدة العناية 35 دقيقة.

في المنزل: اتبعي وصفة جداتنا المعروفة بوضع ملاعق صغيرة من المعدن في الثلاجة. وعندما تصبح باردة، ضعيها على الجفنين الأعلى والأسفل. يُنصح أيضاً بوضع المسحوق الخاص للعناية بمنطقة حول العينين في الثلاجة. تجنبي وضع المنتوج بحرارة منخفضة جداً لأن ذلك قد يُحرق بشرتك. لذا، من الأفضل أن تحتفظي بالمسحوق داخل قفازين من الإسفنج.

– بشرتك عرضة للتجاعيد
في صالون التجميل: تكمن قوة العلاجات المضادة للتجاعيد التي يتم تطبيقها داخل معهد التجميل، في إعادة الترطيب بشكل مكثف للبشرة وهي تعالج العينين والفم في الوقت ذاته. تضع أخصائية التجميل الكمادات والشاش والقناع المنقوع بالمصل على العينين. ويتم تدليك الوجه باستعمال المساحيق الخاصة، على أن يختلف أسلوب التطبيق بين مناطق الوجه: تُطبق قرصات صغيرة على مستوى التجاعيد ويربت على منطقة أطراف التجاعيد. مدة العناية 30 دقيقة.

في المنزل: تذكري أن تحرصي على ترطيب بشرة محيط العينين والفم بصورة دائمة. وعندما تضعين المصل على منطقة حول العينين، ربتي برقة ونعومة ودقة. لكن تذكري أن تبعدي المستحضر عن داخل العينين لتتجنبي إيذاءهما.

-عيناك متعبتان
في صالون التجميل: يساعد العلاج الخاص بالعيون المتعبة في معهد التجميل على استعادة الإشراق وإنعاش النظرات من جديد. تكمن قوة هذا العلاج في فعاليته المريحة للوجه كله. إذ يتم التدليك الخاص بالوجه، بالمساحيق الخاصة التي توضع بكثافة فوق الحاجبين وحول العينين، بممارسة حركات دائرية ناعمة من أجل استرخاء العينين وراحتهما. لإنهاء العلاج، يتم وضع قناع غني بالمعادن. مدة العناية: 25 دقيقة.

في المنزل: لا علاج طبيعيا أفضل من النوم الباكر لراحة النظر، فالسهر يؤثر سلباً على الملامح، خصوصاً على محيط العينين. اختاري كريماً متعدد الفوائد بصيغة غير دهنية يهدئ الانتفاخات عند الجفون، وأبقيه في الثلاجة لإنعاش عينيك المتعبتين. دللي محيط عينيك أسبوعياً باستعمال قناع مرطب لينعش النظرة ويُضفي التألق عليها.

– ماكياج سريع لمكافحة تعب العينين
1- ضعي القليل من مزيل الهالات السوداء من دون محاولة تغطيتها بالكامل (ابدئي بوضع المنتوج عند زوايا عينيك وتوقفي في الوسط وربتي برفق لتظليل المسحوق جيداً).

2- ضعي بودرة مظللة فاتحة اللون تحت الحاجبين لإخفاء العيوب وإضفاء الإشراق. يُظهر اللون الأبيض العين أكبر حجماً، وليس الهدف في هذه الحالة التلوين، بل توحيد لون الجفون.

3- ضعي الماسكارا السوداء على رموشك العليا وتجنبي وضعها على رموشك السفلى إن كانت ملامح التعب تظهر بسرعة على عينيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *