سيارات

مراجعة سيارة بي إم دبليو الفئة الأولى 2017 … المتعة البافارية الصغيرة

تفتقد السيارات الصغيرة للكثير من مقومات الرفاهية والتميز، إلا أن بي إم دبليو الفئة الاولى تعرف كيف تعوض كل ذلك، وتقدم مستوى متميز من الفخامة والجودة، دون أن تغامر بمتعة القيادة أو تتنازل عن التجربة البافارية الخالصة.

toot_e3fbcf0045

فالنسخة المحسنة الجديدة من السيارة، تقدم خيار أكثر رياضية، وهجومية، وكذلك اقتصادية من سابقتها، مع تصميم جذاب يمكنه أن يجلب لها الكثير من المبيعات حتى قبل أن تتحدث عن بقية مقوماتها.

التصميم الخارجي

حينما تنظر إلى أي سيارة جديدة، تنطلق عيناك بين الخطوط لتعتاد على التصميم الجديد وتتعرف على كافة تفاصيله، إلا سيارات بي إم دبليو، التي تبحث فيها عن علامات تعشقها بالفعل.

فشعار بي إم دبليو يتصدر الواجهة بلونيه الأبيض والأزرق، ويأتي في المنتصف على حافة غطاء المحرك الذي تبرز خطوطه معبرا عن القوة، وتنطلق لتصب على جانبي شبكة التهوية الأمامية الأيقونية، مع المصد الأمامي حاد الخطوط البارز، الذي يؤكد على رياضية الفئة الأولى.

كذلك تأتي المصابيح الأمامية العاملة بالـ LED والإضاءة الدائرية داخلها لتكمل تميز التصميم، مع الخلفية السوداء للمصابيح والتي تضفي مزيدا من الهجومية، وشبكة التهوية السفلية الكبيرة وآخرتين على الجانبين، وكذلك العوارض الصغيرة التي تنظم مرور الهواء أسفل المصد على الجانبين.

أما على جانبي الفئة الأولى، فأقواس العجلات تظلل العجلات المعدنية الرياضية الجديدة، وخط التصميم الرئيسي ينطلق بمحاذاة مقابض الأبواب حتى الوصول لحافة المصابيح الخلفية، والمرايا الجانبية تضم إشارات انعطاف تعمل بالـ LED، مع الأعتاب الجانبية ذات التصميم القوي التي تزداد عرضا كلما اتجهت إلى الجزء الخلفي من السيارة.

في الخلف، يأتي الجناح العلوي ليعزز من ارتكازية السيارة، مع مساحة زجاجية كبيرة، وباب تحميل أنيق، إضافة إلى المصابيح الخلفية العاملة بالـ LED ذات التصميم المتميز، وبالطبع المصد الخلفي بارز الخطوط ذو فتحات طرد العادم الرياضية، والذي يستكمل شخصية السيارة.

المقصورة والتجهيزات

تقدم مقصورة الفئة الأولى الطريقة البافارية المعتادة في المزج بين تجربة القيادة الرياضية والجودة المطلقة.

فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع، ولوحة العدادات المضيئة باللون الأحمر ذات المعلومات الواضحة، وكذلك التطعيمات المعدنية ولمسات اللون الأزرق حول المقصورة، كل ذلك يدعم الجزء الرياضي من شخصية السيارة، ويضعك في تجربة قيادة متميزة.

أما على جانب الرفاهية والراحة، فالمقاعد توفر قدر كبير من الراحة للركاب، وتدعمهم خلال القيادة بسرعة، إضافة إلى المساحات المتوفرة لحركة الأرجل، والخامات المتميزة في لوحة القيادة والأبواب، حتى مستوى التجهيزات الراقي والمتميز داخل المقصورة، والذي يضم نظام iDrive المعلوماتي المتفوق.

المحرك والأداء

على الرغم من كونها سيارة هاتشباك، إلا أن الفئة الأولى من بي إم دبليو تقدم محليا بأربعة طرازات مختلفة يمكنك الاختيار فيما بينهم.

الطراز الأول هو 116i الذي يعمل بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 109 حصان وعزم 180 نيوتن.متر، ويمكن لهذا المحرك الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 10.9 ثانية، ولسرعة قصوى 195 كم/س.

الطراز الثاني هو 118i الذي يعمل بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 136 حصان وعزم 220 نيوتن.متر، ويمكنه الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 8.5 ثانية، ولسرعة قصوى 210 كم/س.

الطراز الثالث هو 120i الذي يعمل بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 177 حصان وعزم 250 نيوتن.متر، ويمكنه الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 7.2 ثانية ولسرعة قصوى 225 كم/س.

وأخيرا مع الطراز الرابع وهو 125i الذي يعمل بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر بقوة 218 حصان وعزم 310 نيوتن.متر، ويمكنه الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 6.4 ثانية، ولسرعة قصوى 245 كم/س.

toot_3f4c2f8d38

toot_00013fa577
toot_252a0523ab

toot_d6fb67a3df

toot_f495aec88b

toot_fc27b7eb79

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى