أخبار محليةالأخبار العاجلة

مبادرة صندوق ابراهيم: مقاطعة المشتركة يعني مقاطعة الجمهور العربي

مقاطعة الائتلاف للقائمة المشتركة تعني مقاطعة الحكومة للأقلية العربية. مبادرات صندوق ابراهيم تطالب رئيس الحكومة بعدم الانصياع لمثل هذه الخطوة المدمرة.

2

اصدر مبادرة صندوق ابراهيم، بيانا جاء فيه ما يلي: “مقاطعة الائتلاف للقائمة المشتركة تعني مقاطعة الحكومة للأقلية العربية. مبادرات صندوق ابراهيم تطالب رئيس الحكومة بعدم الانصياع لمثل هذه الخطوة المدمرة. حوالي 90% من المواطنين العرب في اسرائيل من الذين مارسوا حقهم في الاقتراع في انتخابات 2015 صوتوا للقائمة المشتركة. القائمة المشتركة هي الممثلة السياسية المنتخبة للأغلبية المطلقة للأقلية العربية الفلسطينية في اسرائيل”.

وأضاف البيان: “مبادرة ليبرمان لمقاطعة القائمة لم تفاجئ أي شخص: فهو يستغل كل فرصة من أجل الدفع بروايته المشوهة في اقصاء التمثيل العربي من الكنيست. نفس الرؤية التي كانت أساساً لمبادرته في رفع نسبة الحسم. ولكن انضمام حزب الليكود الى هذه المبادرة يشكل خطأً كبيراً سيؤدي الى شرخ عميق بين الجمهور العربي والحكومة والدولة”.

واختتم البيان: “حتى عندما يكون هنالك انتقاد للجمهور العربي لمنتخبيه (تماماً مثل انتقاد الجمهور اليهودي لمنتخبيه) فهذه ليست وظيفة الأكثرية اليهودية وممثليهم السياسيين لمحاسبة نواب القائمة المشتركة. الجمهور العربي يعرف حساباته عند صندوق الاقتراع مثل باقي الجمهور، سواء رغب الائتلاف الحكومي بذلك ام لا. القائمة المشتركة هي ممثلة الجمهور العربي في الكنيست ومقاطعتها تعني مقاطعة الجمهور العربي برمته”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى