أخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

حزب الليكود يسعى لسحب الجنسية من مدير بيتسيلم

رئيس الائتلاف الحكومي الحاكم عضو الكنيست دافيد بيتان (حزب الليكود) يعلن أنه يفحص المسار القضائي لإمكانية سحب جنسية مدير عام منظمة بتسيلم الإسرائيلية اليسارية المناهضة للاحتلال

1

أعلن رئيس الائتلاف الحكومي الحاكم عضو الكنيست دافيد بيتان (حزب الليكود) أنه يفحص المسار القضائي لإمكانية سحب جنسية مدير عام منظمة بتسيلم الإسرائيلية اليسارية المناهضة للاحتلال

وقال بيتان في مقابلة مع برنامج “ماذا تقولون”  في القناة الاسرائيلية الثانية إن أقوال إلعاد وإفادته لمجلس الأمن الدولي حول الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة “هي خيانة للثقة من قبل مواطن إسرائيلي تجاه الدولة، ولذلك يتوجب أن عليه البحث عن جنسية أخرى” وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

والأسبوع الماضي هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤسسة بتسيلم اليسارية الإسرائيلية المناهضة للاحتلال بعد مشاركتها في جلسة مجلس الأمن غير الالزامية التي عُقدت في نيويورك بدعوة من ماليزيا وأنغولا، والتي تناولت موضوع المستوطنات، بعنوان “المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية: العقبات التي تحول دون السلام وحل الدولتين”.

وقال نتنياهو “في الديمقراطية الإسرائيلية يسمح لمؤسسات تهريجية ومجنونة مثل “بتسيلم” بالتعبير عن ذاتها ولكن الغالبية العظمى من الجمهور يعرف الحقيقة”. وأضاف “سنواصل الدفاع عن العدل ودولتنا بوجه كل الضغوط الدولية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى