أخبار عالميةالأخبار العاجلة

تركيا: السلطات تعتقل شقيق غولن في إطار التحقيق في محاولة الانقلاب

مصادر إعلامية تركية تقول إن السلطات اعتقلت الأحد قطب الدين غولن، شقيق الداعية الإسلامي فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا في 15 تموز/ يوليو الماضي.

1
أعلنت وكالة الأناضول الموالية للحكومة الأحد أن الشرطة التركية اعتقلت شقيق الداعية الإسلامي فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب في 15 تموز/يوليو. وقالت الوكالة إن قطب الدين غولن المتهم بأنه “عضو في منظمة إرهابية مسلحة” اعتقل في إزمير على ساحل بحر إيجه عند أحد أقربائه في محافظة غازي أمير ووضع قيد التوقيف الاحترازي.

وقطب الدين هو الأول من بين أشقاء غولن الذي يتم اعتقاله بعد المحاولة الانقلابية. ويخضع حاليا للتحقيق لدى شرطة مكافحة الإرهاب.

ويعيش فتح الله غولن، الحليف السابق للرئيس رجب طيب أردوغان، في منفاه في الولايات المتحدة منذ 1999، وتتهمه أنقرة بأنه وراء محاولة الانقلاب، وهو ما ينفيه غولن. ومنذ المحاولة الانقلابية اعتقلت السلطات نحو 32 ألف شخص في حملة أثارت قلقا دوليا.

وطبقا للإعلام التركي فإن لغولن خمسة أشقاء هم سيف الله، وحسبي، وهو متوفى، ومسيح، وصالح وقطب الدين.أما شقيقتاه فهما نور حياة وفضلت. ولا يعرف مكان تواجدهم.

واعتقلت السلطات محمد صيت غولن أحد أقارب الداعية الإسلامي، في مدينة أرضروم التي تعتبر معقلا لأنصاره.

كما اعتقل قريبه أحمد رامز غولن في أب/أغسطس في مدينة غازي عنتاب جنوب شرق البلاد. ولكن يعتقد أن هذه أول مرة يعتقل فيها أحد أشقاء غولن الذي طلبت أنقرة من واشنطن تسليمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *