أخبار عالميةالأخبار العاجلة

تحقيق لـ BBC: أطفال سوريون يعملون في مصانع تركيا

تحقيق لصالح شبكة BBC البريطانية، يظهر أن الاطفال السوريين يعملون لساعات طويلة في مصانع للنسيج في تركيا، لصالح شركات الازياء البريطانية والاسبانية.

1

أظهر تحقيق لصالح شبكة BBC البريطانية أن الاطفال السوريين يعملون لساعات طويلة في مصانع للنسيج في تركيا، لصالح شركات الازياء البريطانية والاسبانية، وفقا لما نقلته المواقع العبرية اليوم الاثنين.

وأشارت هذه المواقع إلى أن التحقيق سيتم بثه مساء اليوم ويظهر فيه تشغيل اطفال من اللاجئين السوريين 15 سنة وأقل في هذه المصانع، وتصل ساعات العمل الى 12 ساعة في اليوم وباجرة زهيدة جدا.

وتقوم مصانع النسيج التركية بتصنيع الملابس الى شركات ازياء بريطانية واسبانية، من ضمنها الشركات البريطانية “ماركس اند سبنسر” وكذلك شركة “اسوس”، كذلك فإن هؤلاء الاطفال يعملون في مصانع لانتاج ملابس الجينز لصالح الشركات الاسبانية “منغو” و “زارا”، ويتعرض هؤلاء الاطفال أثناء الانتاج للمواد الكيماوية دون معدات حماية كافية.
وسارعت بعض الشركات للرد على التحقيق الصحفي بعد نشر جزء منه اليوم، حيث قالت شركة “ماركس اند سبنسر” بأنها لم تحصل على أي معلومات ومستندات تفيد بعمل السوريين في هذه المصانع سابقا، لذلك فإن الشركة تشعر بخيبة أمل كبيرة من هذه نتائج هذا التقرير، وأن هذا الامر غير مقبول لدى الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى