الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

47% من اليهود يؤيدون قتل النشطاء الفلسطينيين بعد توقيفهم

غالبية اليهود في اسرائيل يؤيدون ادعاءات الجندي ” اليؤور ازري” الذي اعدم الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف بعد ان كان مصابا وملقى على الارض ولا يشكل أي خطر على جنود الاحتلال في المكان ووثقت كاميرات ” بتسيلم ” عملية الاعدام ما اجبر جيش الاحتلال على تقديمه للمحاكمة التي لا زالت مستمرة حتى اليوم .

1

اظهر استطلاع اجراه ” المركز الاسرائيلي للديمقراطية” التابع لجامعة تل ابيب ونشره يوم امس ” الاربعاء ” موقع ” nrg” الناطق بالعبرية ان غالبية اليهود في اسرائيل يؤيدون ادعاءات الجندي ” اليؤور ازري” الذي اعدم الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف بعد ان كان مصابا وملقى على الارض ولا يشكل أي خطر على جنود الاحتلال في المكان ووثقت كاميرات ” بتسيلم ” عملية الاعدام ما اجبر جيش الاحتلال على تقديمه للمحاكمة التي لا زالت مستمرة حتى اليوم .

قد اعرب 65% من اليهود المستطلعة ارائهم عن تاييدهم لادعاء الجندي المذكور القائل ” انه اطلق النار على الشريف دفاعا عن النفس” مقابل 25% قالوا انهم لا يصدقون هذا الادعاء.

وفي باب تصنيف المؤيدين لادعاء الجندي وفقا للمعسكر السياسي الذي ينتمون له اظهر الاستطلاع ان 81% من المؤيدين هم من معسكر اليمين .

وأيد 51% من اليهود في اسرائيل احتجاج جنود الاحتياط الرافضين لأداء الخدمة طالما بقيت محاكمة الجندي القاتل قائمة .

وفي معطى خطير ايد 47% من اليهود قتل كل فلسطيني نفذ او حاول تنفيذ عملية ضد اليهود حتى لو تم اعتقاله وكان من الواضح انه لا يشكل أي خطر على محيطه مقابل 45% قالوا بضرورة تسليم الجهات المختصة ” المخربين ” الذين لا يشكلون خطرا على محيطهم.

وفي باب تصنيف مؤيدي قتل الفلسطينيين اظهر الاستطلاع ان 69% منهم من الفئة العمرية ما بين 18-24 عاما .

ورغم محاكمة ” الجندي القاتل ” لا يزال الجيش الاسرائيلي وفقا للاستطلاع يتربع على رأس المؤسسات الرسمية التي تحظى بثقة الجمهور اليهودي بواقع 87% فيما حظيت محكمة العدل العليا بنبة 54% والكنيست 26% ونسبة مماثلة للحكومة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *