أخبار محليةالأخبار العاجلة

موظفو الخارجية الاسرائيلية يرفضون لقاء نتنياهو

الغاء لقاء مقرر بين رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بصفته وزيرا للخارجية وموظفي الوزارة الذين رفضوا اللقاء به احتجاجا على سوء معاملته لهم.

1

الغي امس الاثنين، لقاء مقرر بين رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بصفته وزيرا للخارجية وموظفي الوزارة الذين رفضوا اللقاء به احتجاجا على سوء معاملته لهم.

وقالت القناة العبرية الثانية: إن نتنياهو كان ينوي الإجتماع بموظفي الوزارة في غرفة “تقييم الوضع” التابعة للوزارة واستدعى لهذا اللقاء ممثلين عن قسم القارة الإفريقية وقسم الإعلام والدعاية.

وطلب مدير عام وزارة الخارجية من رئيس “الهستدروت” أن يتدخل لضمان زيارة واستقبال محترم لنتنياهو في مقر الخارجية، لكن مكتب نتنياهو قرر في النهاية الغاء الزيارة.

وجاء من وزارة الخارجية “حدد رئيس الوزراء موعدا لإجراء نقاش في مقر الوزارة الخارجية حول نشاطات الوزارة والميزانيات والقوى البشرية ورواتب الموفدين الى الخارج، ودعى للنقاش رئيس لجنة العمال في الوزارة الذي اختار للأسف طريق المواجهة مفضلا ايها على الحوار والحق بهذا الضرر بجمهور العمال الذين يمثلهم وفي ظل هذه الأجواء طلبت إدارة الوزارة من رئيس الوزراء تأجيل موعد وصوله للوزارة”.

وسبق أن أعلنت لجنة العاملين في الخارجية الإسرائيلي عن نزاع عمل وطرحت الكثير من الشكاوى القاسية مفادها أن نتنياهو يدمر الوزارة.

وتعيش وزارة الخارجية الإسرائيلية وفقا للقناة الثانية هذه الأيام أجواء صعبة وقاتمة تجلت في بعض جوانبها بطلب العشرات من موظفيها تسريحهم من وظائفهم ومنحهم تقاعدا مبكرا بعد أن توصلوا الى نتيجة مفادها أن لا مستقبل لهم في هذه الوزارة فيما اتهم بعضهم نتنياهو بتدمير الوزارة نهائيا وتوزيع صلاحياتها كمكافآت سياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *