الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

تنحية 3 ضباط على خلفية مصرع جندي اسرائيلي

قائد الجيش الاسرائيلي يقبل توصيات لجنة التحقيق في مصرع جندي اسرائيلي قبل شهرين، بتنحية 3 ضباط من مناصبهم مع بقاء استمرار خدمتهم في الجيش الاسرائيلي قيد البحث.

1

قرر قائد الجيش الاسرائيلي قبول توصيات لجنة التحقيق في مصرع جندي اسرائيلي قبل شهرين، بتنحية 3 ضباط من مناصبهم مع بقاء استمرار خدمتهم في الجيش الاسرائيلي قيد البحث وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الثلاثاء .

وأشارت هذه المواقع بأن رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية “امان” هيرتسي هليفي شكل لجنة تحقيق في ظروف مصرع الجندي الاسرائيلي قبل ما يقارب الشهرين، عندما لقي مصرعه في بركة مياه في النقب، وقد خلصت لجنة التحقيق بأن سبب موت الجندي نتيجة بلعه كميات كبيرة من المياه، مع وجود أخطاء من قبل قيادة الوحدة أثناء الحدث وكذلك عدم مراعاة قواعد الأمن والسلامة .

وأضافت هذه المواقع بأنه تقرر تنحية 3 ضباط أثنين منهم برتبة ملازم والثالث برتبة رائد من مناصبهم بناء على نتائج التحقيق، وسيدرس الجيش الاسرائيلي بقاء الضباط الثلاث من عدمه في الخدمة العسكرية في وقت لاحق .

يشار بأن الجندي الاسرائيلي قبل ما يقارب الشهرين نزل الى بركة للمياه مع أثنين من الجنود في النقب، وبعد ان اكتشف الجنديين عدم خروج الجندي الثالث من المياه تم استدعاء وحدات الانقاذ والاسعاف، وبعد انتشال الجندي حاولت وحدات الاسعاف انقاذ حياته ولكنها سرعان ما اعلنت وفاته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *