أخبار محليةالأخبار العاجلة

الناصرة- الاحتفال بالعرض الاول لمسرحية “سلالم” للتوجيه للتعليم العالي

الاحتفال بالعرض الاول لمسرحية “سلالم” ، مسرحية في التوجيه للتعليم العالي، في قاعة سينمانا في الناصرة وسط حضور كبير من مدراء ومديرات المدارس الثانوية في البلاد، مرشدين/ات تربويين/ات للتوجيه للتعليم العالي ومرشدين ورجال تربية ورؤساء اقسام معارف للمجالس المحلية والبلديات العربية من كافة انحاء البلاد.

البروفيسور رياض إغبارية
البروفيسور رياض إغبارية

تم يوم السبت الاحتفال بالعرض الاول لمسرحية “سلالم” ، مسرحية في  التوجيه للتعليم العالي، في  قاعة سينمانا في الناصرة وسط حضور كبير من مدراء ومديرات المدارس الثانوية في البلاد، مرشدين/ات تربويين/ات للتوجيه للتعليم العالي ومرشدين ورجال تربية ورؤساء اقسام معارف للمجالس المحلية والبلديات العربية من كافة انحاء البلاد.

مسرحية “سلالم” هي المسرحية الفريدة والرائدة التي تعرض قصّة واقعيّة تحدث وقائعها في عائلة لها ابن وابنة توأمان، تخرّجا من المرحلة الثانوية ويعيشان وسط حالات من التخبّط بصدد اتخاذ القرار المصيري للانتساب للموضوع الجامعي الملائم. بعد العرض، قدمت مداخلات تحت عرافة الاعلامي والمربي فهمي فرح، حول مضامين المسرحية واهميتها ومدى عكسها للواقع الذي يعيش به طلابنا واهاليهم. وقد شارك بالمداخلات كل من بروفيسور مروان دويري، كلية اورانيم. الاستاذ اشرف  جبور، مدير مشروع رواد القطري للتوجيه للتعليم العالي،، مفتشة الاستشارة التربوية امينة عمري، الاستاذ سعيد اغبارية، مستشار مدرسة النهضة، كفر قرع. المستشارة التربوية شيرين الياس غنادري،  كفر ياسيف، المستشارة التربوية  لبنى حداد، مستشارة  مدرسة المطران، الناصرة، الاستاذ ضوقي صفوري، مركز العلوم، المدرسة الثانوية الشاملة، دبورية، الكاتب والمخرج المسرحي علي ذياب وغيرهم من رجال التربية والتعليم  والحضور…

هذا ومن المخطط ان يشكل عرض مسرحية “سلالم” ومدّتها  45 دقيقة القسم الأول من لقاءات التوجيه للتعليم العالي التي سيقدّمها بروفيسور رياض إغبارية، عميد كلية الصيدلة ومسؤول عن الطلاب العرب في جامعة بئر السبع سابقا، لمدّة ساعتين في المدارس الثانوية في البلاد بحضور الطلاب وأهاليهم، لتقديم النصائح والعبر والإرشادات بناءّ على ما تمّت مشاهدته في المسرحية وما تتمخّض عنه خبرته الطويلة ومعرفته ورصيده العلمي في التعاطي مع قضايا الطلاب العرب في الجامعات والمعاهد العليا.

والجدير بالذكر بان مسرحية “سلالم” من تأليف وإخراج البروفيسور رياض إغبارية، الذي يشارك أيضًا بصورة شخصيّة في التمثيل ضمن أحد مشاهد المسرحية التي شارك فيها الممثلون: هيام ذياب، كارم كنعان، آلاء محمّد ومحمّد فحماوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *