الأخبار العاجلةالعالم العربي

الكويت: أحكام بالسجن لأفراد من العائلة الحاكمة بتهمة “العيب بالذات الأميرية”

القضاء الكويتي يصدر أحكاما جديدة بحق أفراد من عائلة آل الصباح الحاكمة لإدانتهم بتهمة “العيب بالذات الأميرية” وانتقاد أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح. ومن بين المدانين الشيخ عبدالله، وهو حفيد الأخ غير الشقيق للأمير، إثر نشره شريطا مصورا عبر تطبيق “سناب شات” في 2015، يوجه فيه انتقادات للحكومة وعدد من وزرائها.

1
قضت محكمة الجنايات الكويتية الثلاثاء بالسجن ثلاثة أعوام بحق الشيخ عبدالله السالم الصباح لإدانته بتهمة “العيب بالذات الأميرية” وانتقاد أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وتعود القضية إلى نشر الشيخ عبدالله، وهو حفيد الأخ غير الشقيق للأمير، شريطا مصورا عبر تطبيق “سناب شات” للهواتف الذكية مطلع عام 2015، يوجه فيه انتقادات للحكومة وعدد من وزرائها.

وأمرت المحكمة الشيخ عبدالله في الحكم القابل للاستئاف، بدفع مبلغ 16,500 دولار أمريكي كتعويضات لهؤلاء الوزراء.

وهي ليست المرة الأولى التي يواجه الشيخ عبدالله  فيها قضايا مع السلطات.

ففي 2012، استجوب لنشره عبر موقع “تويتر” للتواصل، تغريدات اعتبرت متعاطفة مع المعارضة ومنتقدة للأمير. وفي حزيران/يونيو 2015، أوقف عشرة أيام على خلفية التحقيق في انتقاده للأمير. وفي الشهر التالي، برأته المحكمة من تهمة مماثلة في قضية منفصلة.

وسبق للقضاء أن أصدر أحكاما بالسجن بحق عشرات من المعارضين والمدونين الإلكترونيين، على خلفية الإساءة للأمير في تعليقاتهم. ومن هؤلاء المعارض البارز مسلم البراك الذي يقضي عقوبة بالسجن عامين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق