الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

هآرتس: صناعة السلاح في “إسرائيل” تستعد لخسارة ملايين الدولارات

صناعة السلاح الإسرائيلية تستعد إلى خسارة مئات الملايين من العوائد؛ نتيجة الصفقة التي تمت بين حكومة الاحتلال والولايات المتحدة الأمريكية من أجل زيادة قيمة المساعدات الأمريكية لإسرائيل.

1

تستعد صناعة السلاح الإسرائيلية إلى خسارة مئات الملايين من العوائد؛ نتيجة الصفقة التي تمت بين حكومة الاحتلال والولايات المتحدة الأمريكية من أجل زيادة قيمة المساعدات الأمريكية لإسرائيل.

وتشير التقديرات الأولية بحسب ما نشرته صحيفة هآرتس هذا الصباح إلى أن الخسارة في المبيعات قد تصل إلى 800 مليون دولار أمريكي والتي كانت تدفع من الأموال الأمريكية. وقد يؤدي الأمر إلى دفع الشركات لإغلاق بعض خطوط الإنتاج ونقلها إلى الولايات المتحدة والتي قد تؤهل حينها الشركات الأمريكية لحصة من تلك المساعدات.

إلى جانب ذلك فقد يلحق الخبراء والمطورون إلى هناك أيضا.

وبحسب مصادر هآرتس فإن الأمر قد يتسبب أيضاً في نقصان إمكانيات تصنيع الأسلحة خلال فترة الحروب عندما تكون الطرق البحرية والبرية مغلقة.

وقال المصدر إن وزارة حرب الاحتلال لا تفهم احتياجات الاقتصاد الإسرائيلي، ولكنها ترى نفسها وقد حصلت على 500 مليون دولار إضافية على الموازنة ليكون هذا هو جل اهتمامها، ولكننا نحن العاملون في مجال تصنيع الأسلحة نستعد لخسارة 1.2 -1.3 مليار دولار تشمل 500 مليون دولار أقرها الكونغرس الأمريكي للمشاريع الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *