أخبار محليةالأخبار العاجلة

لجنة الحريات تؤكد ان خطبة يوم الجمعة القادم ستكون على أرض العراقيب

الشيخ كمال الخطيب رئيس لجنة الحريات يؤكد تعليقا على الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة في النقب أن خطبة يوم الجمعة القادم ستكون خطبة حاشدة و ضخمة على أرض العراقيب دعما لصمود أهل القرية في مواجهة محاولات التهجير .

1

قال الشيخ كمال الخطيب رئيس لجنة الحريات تعليقا على الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة في النقب أن خطبة يوم الجمعة القادم ستكون خطبة حاشدة و ضخمة على أرض العراقيب دعما لصمود أهل القرية في مواجهة محاولات التهجير .

يأتي ذلك في وقت اقتحمت فيه القوات الإسرائيلية قرية أم الحيران بعد يومين فقط من انسحابها من قرية العراقيب بعد حصار و تدمير دام عشرة أيام.

و في سياق متصل عبر الشيخ كمال الخطيب عن أسفه الشديد لحوادث العنف في إشارة إلى الشجار الذي جد يوم السبت في قرية الكسيفة بالنقب مؤكدا أن هذه ’’الخلافات الداخلية’’ تجعل من أهل الداخل ’لقمة سائغة’’ للقوات الإسرائليلة على حد تعبيره و دعا الخطيب إلى ضرورة الاحتكام لدين الله و للقيم و العقل و التمسك بالوحدة.

يذكر أن الحكومة الإسرائيلية أقرت مؤخرًا مشروعًا عنصريًا يهدف لاقتلاع 7 ألاف فلسطيني بالداخل ، يقيمون في 3 قرى، وهي “أم الحيران-عتير، والعراقيب، ووداي النعم وهي أكبر القرى مساحة وسكانًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *