أخبار محليةالأخبار العاجلة

اندلاع حريق هائل في مسجد الجزار بعكا

حريق هائل يشب في اجزاء تابعة لمسجد الجزار بمدينة عكا، ويحرق بشكل كامل المقامات الموجودة في هذه الجهة بالاضافة الى القبور، ووصل الى نوافذ المسجد الا ان النيران لم تصل الى داخل المسجد . 

1

شب حريق هائل الليلة، في اجزاء تابعة لمسجد الجزار بمدينة عكا .

واندلع الحريق في الجهة الغربية من المسجد وحرق بشكل كامل المقامات الموجودة في هذه الجهة بالاضافة الى القبور، ووصل الى نوافذ المسجد الا ان النيران لم تصل الى داخل المسجد .

وهب شبان وخاصة ابناء الاحياء القريبة من المسجد، لاخماد النيران ومنعوا وصولها الى داخل المسجد، ولولا الهبة لتسببت النيران في انهيار وهدم المسجد بالكامل .

واكد أن طواقم كبيرة من الاطفاء وصلت الى المكان الا ان موقع المسجد داخل البلدة القديمة اخر وصولها بعض الوقت، فيما لم يصب اي من المواطنين باذى في هذا الحريق .

من جهتهم قال شهود عيان ان الحريق اتى على اجزاء كبيرة من المسجد خاصة الجهة الغربية، فيما يقوم سكان الاحياء القريبة من المسجد وطواقم من الاطفاء بمحاولة اخماد الحريق الذي لم يعرف بعد سببه.

ويكتسب مسجد الجزار أهميّة تاريخية وأثرية ودينية كبيرة لدى المسلمين، كونه يحتوي على “شعرة” الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، بناه أحمد باشا الجزار الذي ردّ الإمبراطور الفرنسي، نابليون بونابرت، عن دخول عكّا بعد حصارها لفترة طويلة.

2

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *