أخبار محليةالأخبار العاجلة

العليا: على مارزل وبن جبير التفاوض مع الشرطة بشان تظاهرة في قريتي عارة وعرعرة… ملحم: يجب اتخاذ موقف واضح لرفض هذه النشاطات اليمينية الاستفزازية المتكررة

المحكمة العليا تقرر ان على الاطراف المتنازعة “اليمين والشرطة” التفاوض على مكان التظاهرة التي من المفترض ان تنظم في قريتي عارة وعرعرة في المثلث الشمالي ، والاتفاق على الوقت المناسب حتى موعد اقصاه 7.8.16 وبعد ذلك يتم اقرار السماح للتظاهرة او رفضها ، فيما تناشد اللجنة الشعبية في وادي عارة، بعقد لقاء مستعجل مع السلطات المحلية في وادي عارة والقائمة المشتركة بالتنسيق مع رئاسة لجنة المتابعة، لاتخاذ موقف واضح لرفض هذه النشاطات اليمينية الاستفزازية المتكررة في المنطقة .

2

تقدم مؤخرا، زمرة من اليمين اليهودي المتطرف برئاسة باروخ مارزل وبن جبير ايتمار، بالتماس الى المحكمة العليا الاسرائيلية كي تأذن لهم المحكمة بإقامة مسيرة في قريتي عارة وعرعرة، ذلك تحت مسمى “استنكار عملية ديزنغوف” ،وتقدم كلا المتطرفين مارزل وبن جبير، بشكوى ضد كل من نائب مدير شرطة الساحل مدير محطة الشرطة “عيرون” والشرطة الاسرائيلية ايضا، ذلك بعدما رفضوا السماح بتنظيم المسيرة اليمينة مما اثار امتعاض اليمينيين ليقدموا التماسا .

وحسب قرار المحكمة العليا، فان على الاطراف المتنازعة “اليمين والشرطة” التفاوض على مكان التظاهرة التي من المفترض ان تنظم في قريتي عارة وعرعرة في المثلث الشمالي ، كذلك الاتفاق على الوقت المناسب حتى موعد اقصاه 7.8.16 وبعد ذلك يتم اقرار السماح للتظاهرة او رفضها ، وتمنت المحكمة في نهاية الجلسة ان ينتهي الملف باتفاق بين كلا الطرفين .

عضو اللجنة الشعبية في وادي عارة السيد احمد ملحم
عضو اللجنة الشعبية في وادي عارة السيد احمد ملحم

بيان تلخيص قرار المحكمة العليا :

وفي هذا السياق وصل موقع “الطيبة نت بيان، من عضو اللجنة الشعبية في وادي عارة السيد احمد ملحم، جاء فيه:” الشرطة الاسرائيلية تتراجع عن موقفها امام منظمة ” عوتسما يهوديت” ، وباروخ مارزيل ، وايتمار بن غفير لتتيح لهم القيام في مظاهرة استفزازية في قريتي عارة وعرعرة ، بلد منفذ عملية ديزينغوف ” نشأت ملحم ” .”.

واضاف البيان:” والمحكمة العليا تطالب الاطراف باجراء جولة ميدانية مسبقة لتحديد المكان تحاشي لاثارة مشاعر المواطنين وتجنب استفزازهم قدر الامكان وذلك بسبب حساسية الموضوع” .

وجاء في البيان:” من هنا من المفروض على المجلس المحلي في عرة عرعر،ة عقد لقاء مستعجل مع السلطات المحلية في وادي عارة والقائمة المشتركة بالتنسيق مع رئاسة لجنة المتابعة، لاتخاذ موقف واضح لرفض هذه النشاطات اليمينية الاستفزازية المتكررة في المنطقة ، ومنع هذه القطعان من اشباع رغباتهم البغيضة على حساب سكينة المواطنين في هذا البلد خاصة ، وفي منطقة وادي عارة بصفة عامة . راجيا عدم التسويف والتباطوء في عقد هذا اللقاء المطلوب”.

تظاهرة بالقرب من بيت نشات ملحم

وكانت الشرطة قد اقترحت على زمرة اليمين ان تكون التظاهرة في مساحة معينة من قرية عارة وتنتهي في مكان قريب من بيت نشات ملحم .

ويخطط اليمين المتطرف كان يخطط منذ فترة لإقامة المسيرة الاستفزازية في قريتي عارة وعرعرة ، وذلك تحت مسمى “استنكار عملية ديزنغوف” حيث قام ابن قرية عارة نشأت ملحم بفتح النيران على احدى البارات في حي ديزنغوف في تل ابيب حيث اسفرت الواقعة حينها عن مقتل اسرائيليين واصابة اخرين ، كذلك يطالب اليمين المتطرف بهدم بيت عائلة نشأت ملحم بحجة ان البيت غير مرخص .

وتجدر الاشارة الى انها ليست المرة الاولى التي تعرب بها زمرة من اليمين المتطرف عن نيتها بالتظاهر في قرى ومدن وادي عارة تحت حجج واهية ولأهداف سياسية واستفزازية ، وكان باروخ مارزل قد حاول مرارا التظاهر مدينة في ام الفحم مما استدعى الاهالي من ام الفحم مرارا للتصدي لهذه التظاهرات بأعداد كبيرة من كافة الداخل الفلسطيني ، ولم ينته الامر عن مدينة ام الفحم بل قام مارزل بحاشيته اليمينية قبل اعوام بتنظيم تظاهرة في قرية مصمص في وادي عارة و تصدى لها المئات من اهالي وادي عارة ايضا .

2
باروخ مارزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *