3أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

الشرطة: شبهات لتنفيذ أعمال قرب قبة الصخرة خلافا لقانون الآثار وتوقيف مهندس وعمال

توقيف مهندس بناء و5 عمال عرب يعملون من قبل الأوقاف الإسلامية للتحقيق في الشرطة

1

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، ستة من موظفي لجنة الإعمار في دائرة الأوقاف الإسلامية، ومن بينهم مدير اللجنة.

واقتحمت  شرطة الاحتلال، مسجد قبة الصخرة، واعتقلت مدير لجنة الأعمار المهندس بسام الحلاق، واعتقلت مجموعة أخرى خمسة من موظفي اللجنة أثناء قيامهم بأعمال ترميم زخارف خشبية داخل المسجد، وهم : محمد الدباغ، وأنس الدباغ، ومحمود العناتي، وسليمان عبداللطيف، معتصم كرامة.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس الأربعاء، مدير لجنة الاعمار وثلاثة من موظفي اللجنة، وأفرجت عنهم بعد ساعات من التحقيق، وأبعدت الموظف عيسى سلهب عن الاقصى لمدة أسبوعين.

وأفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري- في بيان لها، بانه: “مؤخرا وبناءً على امر أصدره قائد القدس اللواء “يورام هليفي”، تم توقيف مهندس بناء يعمل من قبل الأوقاف الإسلامية للتحقيق في شرطة دافيد- القشلة بالبلدة القديمة، بالإضافة الى 5 عمال عرب بشبهة تنفيذ أعمال مخالفة لقانون الآثار. وذلك مع مباشرة الضالعين في وضع  ركائز وأعمدة حديدية وخشبية (صاقلات) بالجوار من قبة الصخرة في الحرم القدسي الشريف، بهدف الشروع في تنفيذ أعمال صيانة وترميم، وذلك من دون تنسيق مسبق وتوقيع على المصادقات والتصاريح اللازمة لذلك، ووفقا للمقتضى، من قبل سلطة الآثار جنبا الى تحويل الشرطة وفورا هذه المسألة لمواصلة متابعتها في سلطة الآثار”.

واختتم البيان: “هذا ومع الانتهاء من التحقيقات، من المقرر ابعاد المهندس العامل من قبل الأوقاف من الاقتراب من الحرم القدسي الشريف لمدة 5 ايام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *