الأخبار العاجلةالعالم العربي

الجامعة العربية تستنكر المشروع الاستيطاني الجديد في القدس

الجامعة العربية تستنكر قرار وزارة الإسكان الاسرائيلية بطرح عطاءات جديدة لبناء 323 وحدة استيطانية في مدينة القدس المحتلة.

9

استنكرت الجامعة العربية، قرار وزارة الإسكان الاسرائيلية بطرح عطاءات جديدة لبناء 323 وحدة استيطانية في مدينة القدس المحتلة.

ودان الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد ابو علي، في تصريحات له اليوم الأحد، التصعيد الاستيطاني الإسرائيلي خاصة عقب طرح إسرائيل أربعة عطاءات مختلفة لبناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة.

وشدد على وجوب اتخاذ خطوات عملية وفورية لوقف سياسة الاستيطان وسياسة هدم بيوت المواطنين، والتي كان آخرها هدم 11 منزلا في بلدة قلنديا.

وأكد أنه لابد أن تتركز الجهود وكذلك المطالبة العربية والدولية على وقف الاستيطان بصورة كلية وفورية، وإزالته لأنه بدون ذلك، لا يمكن لأي حوار أو تفاوض أن ينطلق او ينجح، واصفا هذا القرار بـ “الانتهاك الجسيم الذي يعكس نهج حكومة الاحتلال الإسرائيلي التهويدي من خلال مواصلة هذه الحكومة للتوسع الاستيطاني غير الشرعي والمخالف للقانون الدولي بصورة غير مسبوقة، واصرار من الحكومة الاسرائيلية على احباط وافشال الجهود المبذولة في سبيل احياء العملية السلمية في المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *