2أخبار محليةالأخبار العاجلة

اضرام النيران في أحد القبور داخل مقبرة النبي صالح في اللد

الاعتداء على مقبرة النبي صالح في مدينة الرملة، حيث تم اضرام النار في القسم الغربي من المقبرة الاسلامية، ما تسبب بأضرار لأحد القبور في المقبرة.

1

افاد الشيخ أحمد أبو عبيد “ابو رمزي” أنه وفي عصر يوم الجمعة الماضي تم الاعتداء على مقبرة النبي صالح في مدينة الرملة، حيث تم اضرام النار في القسم الغربي من المقبرة الاسلامية، ما تسبب بأضرار لأحد القبور في المقبرة.

ويقول الشيخ احمد ابو عبيد “الحريق وقع في القسم القريب من مئدنة النبي صالح ( مقبرة ال جاروشي ) المحاط بسور خاص والذي قامت البلدية بالسيطرة عليه واغلاقه ، واسمته غان غاندي ولا تسمح لأحد بالدخول اليه الا بإذن خاص ، وهذا الجزء من المقبرة تقع مسؤوليته بالكامل ومسؤولية الحفاظ عليه وعلى القبور الواقعة داخله ، وكل ما يحدث داخل هذا القسم يقع على عاتق ومسؤولية بلدية الرملة بالكامل اننا اذ نؤكد على ذلك نوضح هذا الامر لكي لا يقع لبس في الموضوع وتختلط الامور على الناس”.

واضاف الشيخ أبو رمزي “النيران التهمت الاشجار ،والاعشاب المحيطة ودمرت بعض القبور والحقت بها اضراراً، زد على ذلك ما سببته خراطيم المياه القوية لسيارات الاطفاء لأضرار للقبور من دمار وخراب”.

وتابع “اننا نستنكر وبشدة هذا الاعتداء ،على المقدسات الاسلامية ، ونعتبر ذلك مساساً بمقدساتنا، ونحمل بلدية الرملة المسؤولية الكاملة عنه” .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *