3الأخبار العاجلةفلسطين 67

7 آلاف أسير وأسيرة يمضون العيد في سجون الاحتلال

عيد الفطر  مر في ظل وجود 7000 اسير واسيرة داخل السجون من بينها 44 اسيرا يقضون اكثر من 20 عاما و 750 معتقلا إداريا و 450 طفل قاصر، و1800 حالة مرضية صعبة و63 امراة .

1

اجرى عيسى قراقع ووفد من هيئة الاسرى وجمعية الاسرى والمحررين واسرى محررين زيارات ميدانية لعدد من عائلات الاسرى في محافظة بيت لحم وذلك بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وقال قراقع خلال الزيارات التي التقى فيها عائلات الاسرىان الدفاع عن الاسرى هو دفاع عن العدالة الانسانية والقيم والثقافة الانسانية، وانه يجب التصدي للهجمة الاسرائيلية على قضية الاسرى سياسيا وقانونيا وإنسانيا.

واوضح قراقع ان اسرائيل تمارس البطش العلني وتنتهك حقوق الاسرى بشكل سافر من خلال إجراءاتها وممارساتها العنصرية والقمعية سواء خلال الاعتقال او الاحتجاز والاستجواب والمحاكمات غير العادلة. واشار ان هناك حملة اسرائيلية على المستوى الدولي بهدف تجريد الاسرى من إنسانيتهم ومكانتهم كمناضلين في سبيل الحرية وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

وقال” ان معاناة لا تطاق تدفعها آلاف العائلات من الاسرى وان الاطفال هم ضحايا الاحتلال الذين يعتقلون يوميا ويتعرضون للتعذيب الشديد .

ودعا الى ابقاء قضية الاسرى قضية حية باعتبارها مفصل اي حل سياسي او سلام عادل بالمنطقة وعدم الرضوخ للمفاهيم الاسرائيلية وقوانينها العنصرية الجائرة.

والتقى قراقع والوفد المشارك بعائلات الاسرى من قريتي حوسان وتقوع والمعصرة ومخيم عايدة والدهيشة ،وزار الاسيرين المحررين محمود الحاج وعلي حسان.

و وجه قراقع تحياته الى الاسرى والاسيرات والى عائلاتهم الصابرة مؤكدا ان الحرية وتحرير الاسرى وانهاء الاحتلال هو الثالوث المقدس الذي يناضل ويضحي الشعب الفلسطيني من اجله وفي سبيله.

وأشار قراقع ان عيد الفطر قد مر في ظل وجود 7000 اسير واسيرة داخل السجون من بينها 44 اسيرا يقضون اكثر من 20 عاما و 750 معتقلا إداريا و 450 طفل قاصر، و1800 حالة مرضية صعبة و63 امراة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *