الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

فريضة دينية..الحاخام شموئيل الياهو يدعو لقتل الفلسطينين

الحاخام اليهودي شموئيل الياهو، يؤكد أن قتل الفلسطينيين والانتقام منهم هو “فريضة دينية يدعو إليها التوراة”، واصفا الفلسطينيين بالوحوش.

1

أكد الحاخام اليهودي الأكبر لمدينة صفد المحتلة شموئيل الياهو، أن قتل الفلسطينيين والانتقام منهم هو “فريضة دينية يدعو إليها التوراة”، واصفا الفلسطينيين بالوحوش.

وقال الياهو في حديث نقله موقع القناة العبرية السابعة، اليوم، إنه يجب الانتقام من الفلسطينيين ردا على العمليات الفدائية الأخيرة، مضيفا، أن “الانتقام من هؤلاء الوحوش فريضة تنص عليها التوراة، ويجب على دولة إسرائيل تطبيقها”.

وأضاف، “يجب أن نوجه سؤالا لأعضاء الحكومة، كيف يعطوا العرب الأموال والحديد؟”.

ورأى الياهو أن “فريضة الانتقام” وفريضة “احترام وتقديس يوم السبت” متساويتين في الأهمية، مدعيا أن حكومة الاحتلال تمارس الانتقائية في تطبيق الفرائض، باعتبار أنها لا تنفذ فريضة الانتقام من الفلسطينيين، وفق زعمه.

وسبق لحاخامات يهود أن دعوا إلى قتل الفلسطينيين في أرحام أمهاتهم، وقتل الأمهات الحوامل، وقد خرجت إحدى هذه الدعوات من وزيرة القضاء الحالية ايليت شاكيد، وتم بعد خروجها بهذا التصريح تعيينها في هذا المنصب.

وتدعو شخصيات استيطانية وسياسية إلى اتخاذ إجراءات انتقامية عنيفة بحق الفلسطينيين، بعد العمليات الفدائية الأخيرة، وطالبوا بأن تكون هذه الإجراءات بالبناء الاستيطاني وتكثيف الاعتقالات والقتل وهدم المنازل.

وتتزامن هذه الدعوات مع إعلان الاحتلال حربا على الفلسطينيين بسبب منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بدعوى أنها تحرض على القتل والعنف، وقد تجاوبت مع ذلك اللجنة الرباعية الدولية في تقريرها الصادر الجمعة، إذ دعت الفلسطينيين إلى “وقف التحريض على العنف والقتل”، حسب زعمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *