3الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

حلول وزير جيش الاحتلال لوقف رشق الحجارة بالضفة

وزير الجيش الاسرائيلي افغدور ليبرمان يطرح حلولا لما وصفه “عمليات القاء الحجارة” في اجتماع لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الاسرائيلي أمس، ببناء 10 ملاعب كرة قدم في الاراضي الفلسطينية.

1

طرح وزير الجيش الاسرائيلي افغدور ليبرمان حلولا لما وصفه “عمليات القاء الحجارة” في اجتماع لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الاسرائيلي أمس، ببناء 10 ملاعب كرة قدم في الاراضي الفلسطينية وفقا لما نشره موقع اذاعة الجيش “جلي تساهل”، اليوم الثلاثاء.

وقال ليبرمان في معرض طرحه لهذا الحل في مواجهة قيام الشبان الفلسطينيين برشق الحجارة على الجيش الاسرائيلي وعلى المستوطنين، بأنه يفضل بأن يمارس هؤلاء الشبان رياضة كرة القدم بدلا من رشق الحجارة، مشيرا الى أنه سوف يسعى لبناء 10 ملاعب كرة قدم في اراضي السلطة الفلسطينية.

وأشار الموقع الى أن المقربين من وزير الجيش أكدوا بأنه يتبع سياسة “العصا والجزرة” مع الفلسطينيين، “ففي المناطق التي تخرج منها عمليات ضد اسرائيل فأن الجيش سيواجه ذلك بقوة وبيد من حديد، في حين المناطق التي يسود فيها الهدوء فأن وزير الجيش ليبرمان سوف يتخذ مزيد من الخطوات التي تساعد على تسهيل حياة الفلسطينيين” حسب ادعائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *