أخبار محليةالأخبار العاجلة

الهيئة الاسلامية بيافا تُعلن عن اقامة خيمة اعتصام ضد الاستيطان

الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا تعقد في مقرها، اجتماعا طارئا دعت اليه نشطاء يافيين والمؤسسات الفعاله لبحث طرق التصدي لظاهرة الاستيطان لليهود المتدينين المتطرفين في يافا والأحياء العربية وآخرها اقامة بؤرة استيطانية في حي العرقتنجي. 0hai2a ijtema3a (7)

عقدت الهيئة الاسلامية المنتخبة بمدينة يافا في مقرها مساء اول أمس الخميس اجتماعا طارئا دعت اليه نشطاء يافيين والمؤسسات الفعاله لبحث طرق التصدي لظاهرة الاستيطان لليهود المتدينين المتطرفين في يافا والأحياء العربية وآخرها اقامة بؤرة استيطانية في حي العرقتنجي.

وقد شارك في الاجتماع الى جانب اعضاء الهيئة الاسلامية الناشط الاجتماعي والسياسي والباحث في تاريخ يافا الاستاذ سامي ابو شحادة، وممثل عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي في يافا، والناشط الاجتماعي الشيخ محمد ابو نجم.

وتقرر من خلال الاجتماع الذي تداول آراء ومقترحات عديدة منها مشاريع ونشاطات للمدى البعيد ومنها مشاريع ونشاطات انية سريعة التنفيذ للحد من ظاهرة استيطان اليهود المتدينين المتطرفين في يافا وأحياءها ألعربيه إقامة خيمة اعتصام في حي العرقتنجي ابتداء من يوم الاثنين وحتى إشعار اخر.

وستتخلل خيمة الاعتصام فعاليات ونشاطات توعوية مختلفة ازاء مشروع الاستيطان وكيفية التصدي له جماهيريا في مدينة يافا يوميا ما بين صلاة المغرب والعشاء وستقام ايضا الصلاة في خيمة الاعتصام كجزء من البرنامج.

وقد دعت الهيئة الاسلامية المنتخبة في يافا جميع المؤسسات والاهل والنشطاء في المدينة وعلى رأسهم لجنة حي العرقتنجي المشاركة في خيمة الاعتصام وأخذ دور فعال لإنجاحها حتى تصل رسالة واضحة لهؤلاء المستوطنين المتطرفين ان لا مكان لهم بيننا وان اقدامهم النجسة غير مسموح بها ان تطأ ارض يافا الطاهرة وان يافا اولا عربية وتحترم الأديان السماوية كلها وان اَهلها مع حسن الجوار ما دام الجار غير محتل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *