الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

الكشف عن تدريب إسرائيلي أمريكي سري في النقب

تدريب عسكري مشترك بين الجيش الاسرائيلي وقوات “المارينز” الامريكية جرى في النقب مؤخرا، والذي جاء تحت اسم “نوبل شيرلي” للتدريب ميدانيا على محاربة تنظيم “داعش”.

1 (1)

 كشف موقع القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي اليوم الخميس، عن تدريب عسكري مشترك بين الجيش الاسرائيلي وقوات “المارينز” الامريكية جرى في النقب مؤخرا، والذي جاء تحت اسم “نوبل شيرلي” للتدريب ميدانيا على محاربة تنظيم “داعش”.

وأشار الموقع إلى أن هذا التدريب الذي احيطت به سريه كاملة انتهى الأسبوع الماضي والذي شاركت فيه وحدات من سلاح الجو والبحرية والبرية الاسرائيلية ومقابلها من الجيش الأمريكي، حيث جرى التدريب على كيفية انزال القوات خلف خطوط “العدو” باستخدام الطائرات العسكرية العمودية، وكذلك الانزال البحري للقوات وفتح طريق تؤمن هذه القوات وصولا الى مواقعها البرية، بالاضافة الى التدريب على اخلاء الجرحى والقتلي من خلف خطوط “الاعداء”.

وأضاف الموقع بأن الوحدات الخاصة للجيش الأمريكي التي شاركت في هذا التدريب اكتسبت خبرة الجيش الاسرائيلي في محاربة ما وصف “بالارهاب”، والذي سيساعد الجيش الأمريكي في حربه ضد تنظيم “داعش” في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الموقع إلى أن جزء من التدريب العسكري جرى داخل مدينة “افتراضية” تشبه المدن الفلسطينية المأهولة بالسكان قام الجيش الاسرائيلي ببنائها في أحد معسكراته في النقب، وفي المواقع التي جرى بنائها مؤخرا لمحاكاة الحرب تحت الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *