2أخبار محليةالأخبار العاجلة

الحركة الاسلامية في الداخل تدين محاولة الانقلاب الفاشل في تركيا

الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني تدين محاولة الانقلاب التي بادرت اليها مجموعة متمردة من عناصر الجيش التركي ، ارادت العودة بتركيا الى عهد الانقلابات والحكم الدكتاتوري الفاشي.

1

اصدرت الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني، بيانا جاء فيه: ادانت الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني محاولة الانقلاب التي بادرت اليها مجموعة متمردة من عناصر الجيش التركي ، ارادت العودة بتركيا الى عهد الانقلابات والحكم الدكتاتوري الفاشي.

لقد اثبتت قيادة الشعب التركي وعلى رأسها الرئيس رجب طيب اردوغان قدرتها على السيطرة على مقاليد الحكم ، ومواجهة العناصر الانقلابية وذلك بمساعدة ابناء الشعب التركي الباسل، الذي استجاب لنداء الرئيس اردوغان والتحم مع قيادته الشرعية ، وخرج ليتسلم بنفسه مؤسسات الدولة التركية ، ليحمي دولته ومنجزاته الدستورية الديمقراطية والتنموية.

ان موقف الشعب التركي وقيادته الشرعية وموقف المعارضة التركية التي انحازت للشرعية ، تبعث برسالة عاجلة الى الشعوب العربية والى القوى الانقلابية ومؤيديها في عالمنا العربي ان يتعلموا من الدرس التركي ، الذي انتصر في معركة الشرعية الديمقراطية والحكم الرشيد ووجهت ضربة قاضية للقوى الانقلابية في تركيا. لقد فرحت وسائل الاعلام المأجورة المؤيدة للانقلابيين وبدأت بالترويج للانقلاب، كما فعلت من قبل مع الانقلاب في مصر، وتستمر الى اليوم في تشويه الوعي العربي وهي بذلك تخدم اسيادها ومموليها بدل ان تنحاز للشعوب وحقوقها الشرعية.

اننا ندين ونستنكر موقف الدول الغربية المتلكئ في دعم الحكومة الشرعية من البداية، حيث لم تخرج بموقف واضح مؤيد للشرعية الا بعد ان تبين فشل المحاولة الانقلابية. ان هذا الموقف يُبين حقيقة نفاق وازدواجية المواقف والقيم الغربية تجاه شرقنا العربي والإسلامي، فسرعان ما تبادر لدعم وتأييد كل المحاولات الانقلابية والانظمة الشمولية وتسندهم على حساب شعوبنا وحقوقها في الحرية والكرامة والحكم الرشيد.

نحمد الله تعالى على توفيقه وتدبيره لشعب تركيا ونسأله ان يحفظ تركيا قيادة وشعبا

والله غالب على أمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون
الحركة الاسلامية
السبت ١٦/٧/٢٠١٦ وفق ١١ شوال ١٤٣٧ هج

تعليق واحد

  1. الحمد لله.
    فتركيا بلد مسلم ولا يجوز الخروج على الحاكم المسلم وهذا ما ندين به لله.
    مع ان الموضوع الظاهر منه انها مسرحيه تركيه لا غير.
    قال سيارة الشرطه لاحقه الدبابه…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *