الأخبار العاجلةفلسطين 67

الأسير بلال كايد يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 34 على التوالي

الأسير بلال كايد (35 عاماً)، من بلدة عصيرة الشمالية قضاء نابلس، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 34 على التوالي رفضاً لاعتقال الإداري، بعد إنتهاء محكوميته البالغة 14عاماً ونصف.

1

يواصل الأسير بلال كايد (35 عاماً)، من بلدة عصيرة الشمالية قضاء نابلس، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 34 على التوالي رفضاً لاعتقال الإداري، بعد إنتهاء محكوميته البالغة 14عاماً ونصف قضاها كاملة في سجون الاحتلال.

ويواصل ما يقارب 300 أسير من أسرى الجبهة الشعبية، خطواتهم الاحتجاجية دعماً وإسناداً للأسير كايد، حيث يقومون بإرجاع وجبات الطعام في كافة السجون، وردت عليهم الإدارة بفرض عقوبات جماعية عليهم، تمثلت بتحويل غرفهم إلى زنازين، وسحب الأدوات الكهربائية، وتقليص “الكنتينه”، ومنعهم من الزيارة لمدة شهر، وفرض غرامات مالية عليهم.

وبين مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير كايد قرر منذ الخميس الماضي الإمتناع عن الكلام، ولن يتحدث مع سجانيه، حسب تأكيد شقيقه، وأنه مصمم على الاستمرار في إضرابه المفتوح حتى نيل حريته دون شروط رغم تراجع وضعه الصحي.

وبدورهم أكد الأسرى من كافة الفصائل الفلسطينية أنهم سيشرعون بخطوات تصعيدية جماعية، إبتداء من يوم الثلاثاء المقبل، تضامناً مع الأسير بلال كايد، وأن الخطوات الاحتجاجية ستبدأ بإعلان 10 أسرى في ريمون بالدخول في اضراب اليوم الأحد الموافق 17/7/2016 .

وحذر الأسرى إدارة السجن من تصعيد كبير داخل السجون خلال الفترة القريبة القادمة، في حال استمرت في عربدتها وقمعها للأسرى، والاعتداء على حقوقهم، واستمرت في سلب حق الأسير كايد في الحرية بعد السنوات الطويلة التي أمضاها خلف القضبان.

ويذكر ان الاسير بلال كايد نقل يوم امس بشكل مفاجئ الى مستشفى برزلاي، اثر تدهورا طرأ على حالته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *