أخبار محليةالأخبار العاجلة

استئناف ضد قرار رفض المركزية تجميد أوامر الهدم في كفر قاسم وانشاء خيمة اعتصام للتصدي للهدم

المحكمة ترد طلب مواطنين من مدينة كفر قاسم، بتجميد اوامر هدم منزليهما، فيما تصل الشرطة لمعاينة المنطقة في حالة البدء بتنفيذ الهدم، وانشاء خيمة اعتصام للتصدي لأموار الهدم.

2 001

انشأ يوم امس أهالي مدينة كفرقاسم خيمة اعتصام ضدّ شبح الهدم الذي يهدد عدة منازل فيا لمدينة، ومنها أربعة منازل مهددة بالهدم الفوري، و التي قرّرت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء هدمها حتى يوم 17.07.2016، ذلك بحجة البناء غير المرخص.

المواطنان صالح وتميم بدير من سكان مدينة كفر قاسم ومنازلهم مهددة بالهدم الفوري بعد أن رفضت المحكمة المركزية طلبهما في تجميد أوامر الهدم حتى يتسنى لهما الحصول على ترخيص قانوني، كون المنطقة الواقعة بها المنازل المهددة على حدود نفوذ الخارطة الهيكلية لمدينة كفر قاسم، والتي صودقت في شهر ايار المنصرم.

وفي ظل الضائقة السكنية في المدينة وعدم توسيع مسطحات بناء منذ 15 عاما، ومع ازدياد الكثافة السكانية اضطر المواطنان للبناء دون ترخيص علما أنهما كانا قد قدما خرائط تفصيلية في المنطقة لمنحها الصبغة القانونية للحصول على رخص قانونية، وفوجئ المواطنان قبل ثلاثة اشهر بأوامر هدم للمنزلين من قبل اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء، وعلى غرار ذلك توجها للجنة المحلية للتخطيط والبناء وللبلدية التي قدمت توصياتها للجنة اللوائية حول إمكانية حصولهما على ترخيص وخاصة أن المنطقة ضمن نفوذ كفر قاسم والخارطة الهيكلية.

رفضت المحكمة طلب المواطنين على تجميد الأوامر، ووصلت الشرطة يوم أمس لمعاينة المنطقة في حالة البدء بتنفيذ الهدم، ويوم أمس أقيمت خيمة اعتصام للتصدي لأموار الهدم في حال وصول آليات الهدم، وتم اليوم تقديم استئناف على قرار الرفض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *