3أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

إصابة سيدة في كفر قاسم وضبط أسلحة في نشاط للشرطة في البلدات العربية

نفذت الشرطة الاسرائيلية الاسبوع الحالي حملات مكثفة لمحاربة السلاح غير القانوني و تقليص الجريمة والعنف السائد المستشري، في القرى والمدن العربية في الداخل.

1

إصابة سيدة بجراح طفيفة بعد تعرّضها لعيار ناري طائش في كفر قاسم

اطلاق نار في مدينة كفر قاسم، أسفر عن إصابة سيّدة برصاصة طائشة في رجلها، نقلت على اثرها إلى مستشفى بلنسون في بيتح تكفا لتلقي العلاج، فيما وصفت جراحها بالطفيفة.

ووصلت الشرطة إلى مكان الحادث وشرعت التحقيق في ملابسات الحادث، علمًا أنّ خلفية إطلاق الرصاص غير معروفة.

ويذكر ان مدينة الطيبة شهدت الاسبوع الاخير حادثة مؤلمة بمقتل الحاج احمد حبيب متأثرا عقب تعرضه لرصاصة طائشة، اصابت صدره عندما كان يجلس في ساحة منزله في منطقة “الحاووز”، عشية عيد الفطر، ماسفر عن اصابته بجراح وصفت بالبالغة، خضع في اعقابها الى عملية استمرت اكثر من خمس ساعات.

اطلاق الرصاص الحي

ظاهرة اطلاق النار العشوائي، بسبب توفر الذخيرة والرصاص بكميات كبيرة، ودون رقابة او ملاحقة، واطلاق النار كثيرا وبكثافة وبأزعاج خاصة الى اخر الليل، امر بات يسبب قلقا كبيرا في صفوف المواطنين، الذين اعربوا عن مخاوفهم، خشية تعرضهم وابنائهم الى الاذى.

ويعود انتشار هذه الظاهرة الي انتشار حمل السلاح وبيعه، وعدم وجود ضوابط امنية تحد من هذه الظاهرة وتمنع حمل السلاح والمتاجرة به .

فهذه الظاهرة السلبية ادت الي مقتل وجرح  العشرات من نساء وأطفال وشيوخ وشباب وهم أمنين داخل منازلهم دون ذنب اقترفوه وبعض الجرحى اصبح معاق او فقد احد اجزاء جسده، كما انها تثير الرعب والفوضى .

وارجع المواطنون مسؤولية محاربة هذه الظاهرة تقع على جميع افراد المجتمع، وتبدأ بالأسرة فعلى الأسرة مسؤولية توعية ابنائها ، وعلى ائمة المساجد والمدارس، ومنظمات المجتمع التوعية بخطورة هذه الظاهرة. اضافة الي الدور الهام للشرطة بمنع حمل السلاح منعا باتاً، ووضع ضوابط امنية، وفرض عقوبات رادعة على كل من يطلق الرصاص الحي . لا سيما وأنها المسؤول الأول عن توفير الأمان.

مداهمة منزل في قلنسوة وضبط سلاح

كما وداهمت نهاريوم امس الخميس، في اطار نشاط لها الشرطه بمدينة قلنسوة وذلك استنادا على امر قانوني قضائي موقع ،  منزل مشتبه مع ضبط القوات بندقيه ومشط ذخيره مليئ بالذخيرة، هذا وتم اعتقال شاب مشتبه 18 عاما بحيازة السلاح وتمت احالته للتحقيقات الجارية.

الرملة-  والشرطة تضبط اسلحة وتعتقل مشتبهين

وخلال نشاط للشرطة امس، في مدينة الرملة في حي الجواريش بحثا وراء سلاح غير قانوني تم ضبط امشاط ذخيرة معبأة بالذخيرة وهي مدفونة بالارض تحت قفص طيور زينة بفناء منزل هناك وكذلك بمداهمة وتفتيش في مكان اخر تم ضبط مسدس مسروق وامشاط وذخيرة.

هذا وتم اعتقال مشتبهين عرب من السكان هناك بنحو العشرينات من اعمارهما مع تحويلهما للتحقيقات الجارية.

 

‫3 تعليقات

  1. لفتت انتباهي الجملة التي تطالب المواطنين بمحاربة هذه الظاهرة ووقوع المسؤولية على الاسر والمعلمين والمدراء وائمة المساجد كويس جدأ جداً وماذا تتوقعون من بعض هؤلاؤ الذين مسكت الأسلحة الغير مرخصة اكثر من مرة في بيوتهم وفي سيارتهم وقيام هؤلاء بتوقيف المحامون ورصد وعمل والقيام بالواسطات وعمل المستحيل من اجل اخراج الأولاد والقاء المسؤولية بعيداً عنهم والذنب ليس ذنبهم !
    يجب ان يتوجه أهالي الطيبة وعلى رأسهم البلدية الى إدارة الشرطة بالطلب إيضاح ماذا فعل مع من مسكت الأسلحة في بيته او مسكت بيده او اطلق النار على احد لان الشرطة بعدم قيامها بواجبها وهي تقوم بالا فراج بعد يوم او يومين عن الممسوكة ببيوتهم الأسلحة وغيرهم تشجع استمرار هذه الظاهرة القبيحة والمقيتة !

  2. هو ناقصنا يا طيبه نت !!! برضو هالخبر حاطينو باخبار الطيبه!!!!!!!!!!!!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *