الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

هآرتس: نتنياهو يسعى للسيطرة على الاعلام الإسرائيلي

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، يعتزم إقامة جهاز مراقبة جديد لسوق الإذاعة والتلفزيون، لتعزيز سيطرته على القنوات الفضائية التجارية، مشيرة إلى أن الجهاز من المقرر بدء عمله خلال عام 2016 الجاري.

1

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية اليوم، عن نية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إقامة جهاز مراقبة جديد لسوق الإذاعة والتلفزيون، لتعزيز سيطرته على القنوات الفضائية التجارية، مشيرة إلى أن الجهاز من المقرر بدء عمله خلال عام 2016 الجاري.

ولفتت إلى ان “لجنة الاقتصاد البرلمانية بالكنيست ستناقش ، موضوع إنشاء هذا الجهاز الذي سيدمج بين السلطة الثانية، ومجلس قنوات البث بالكوابل وبالقمر الصناعى”، مشيرة إلى أنه إذا تمت المصادقة على هذه الخطوة في اللجنة، فمن المتوقع ان تصادق عليها الهيئة العامة للكنيست، حتى قبل الخروج إلى العطلة الصيفية في الأسبوع القادم”.

ويعتبر إنشاء هذا الجهاز الذي يدفعه نتانياهو مع مدير عام وزارة الاتصالات، شلومو فيلبر، ورئيس لجنة الاقتصاد البرلمانية ايتان كابل، وأعضاء آخرين من المعارضة، إحدى اكبر الإصلاحات في مجال تنظيم وسائل الاعلام، ومن شأن إنشاء هذا الجهاز في إطار وزارة الاتصالات، منح الوزير فرصة السيطرة على ميزانيته، من حيث صلاحياته وتعيين أصحاب المناصب فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *