أخبار عالميةالأخبار العاجلة

سفيرة “إسرائيل” في باريس تدين توصيف مروان البرغوثي برتبة “مواطن شرف”

السفيرة الاسرائيلية في فرنسا “اليزا بن نون”، تعبر  عن شعورها “بصدمة عميقة وبالقلق” ازاء مبادرة عدد من البلديات الفرنسية الى اعلان القيادي الفلسطيني مروان البرغوثي المعتقل لدى “اسرائيل” مدى الحياة “مواطن شرف”.

1

عبرت السفيرة الاسرائيلية في فرنسا “اليزا بن نون”، الخميس، عن شعورها “بصدمة عميقة وبالقلق” ازاء مبادرة عدد من البلديات الفرنسية الى اعلان القيادي الفلسطيني مروان البرغوثي المعتقل لدى “اسرائيل” مدى الحياة “مواطن شرف”.

ونددت بن نون في رسالة مفتوحة وصلت نسخة منها الى وكالات اعلامية “بالحملات الكثيرة الرامية الى تمجيد الارهابي الفلسطيني مروان البرغوثي”.

اضافت ان “مروان البرغوثي، العقل المدبر لاعتداءات الانتفاضة الثانية بصفته زعيم التنظيم، الجماعة المسلحة في فتح، وكتائب شهداء الاقصى، مسؤول بالتالي عن الموت الماساوي لمئات المدنيين الاسرائيليين والاجانب”.

وتابعت السفيرة “في وقت تخوض فرنسا واسرائيل ودول قانون اخرى صراعا ضد هذا الارهاب الاعمى نفسه وتكافح الكراهية والهمجية، يريد داعمو البرغوثي الفرنسيون تبييض صفحته وتبرئته ونزع مسؤوليته عن اعماله” معتبرة ان هؤلاء النواب “اصبحوا بذلك مذنبين بتمجيد الارهاب”.

واصدر الاحتلال الاسرائيلي عدة احكام بالسجن المؤبد على البرغوثي المعتقل منذ 2002

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *