الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

تقرير: “الإسرائيليون” يرفضون الإنتساب لشرطة القدس خوفاً من العمليات

جهاز الشرطة الإسرائيلي بات يجد صعوبة في جلب عناصر جدد للخدمة في مناطق القدس، ويتذرعون بأن هذه المناطق مناطق خطيرة وتكثر فيها العمليات من قبل الفلسطينيين، ويقع على عاتق الشرطي في تلك المناطق مهمات خطيرة قد تودي بحياته في بعض الأحيان.

1

قال تقرير نشرته القناة العبرية العاشرة: إن جهاز الشرطة الإسرائيلي بات يجد صعوبة في جلب عناصر جدد للخدمة في مناطق القدس، ويتذرعون بأن هذه المناطق مناطق خطيرة وتكثر فيها العمليات من قبل الفلسطينيين، ويقع على عاتق الشرطي في تلك المناطق مهمات خطيرة قد تودي بحياته في بعض الأحيان.

وأشارت القناة إلى أن جهاز الشرطة يتطلع لتجنيد 1200 من عناصر الشرطة الجديد، لكنها لم تمكن حتى اللحظة سوى من جمع 200 عنصر جديد.

وكشفت القناة عن أن الشرطة وضعت من أجل حشد المزيد من العناصر الجدد للجهاز حزمة من المزايا بما في ذلك الرواتب والمكافآت العالية لكنها تفشل حتى اللحظة في كسب المزيد من العناصر الجدد.

وأكدت القناة إلى أن القدس وبعد أن أصبحت هدفا مفضلا لمنفذي العمليات في الانتفاضة الحالية، أصبح يقع على عاتق جهز الشرطة العديد من المهمات الخطرة التي قد تشكل خطرا على حياة العناصر، لذا فإن العناصر الجدد يفضلون الخدمة في مناطق بعيدة عن القدس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *