الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

3 قتلى اسرائيليين في عملية اطلاق نار بتل ابيب على يد منفذين

ثلاثة قتلى اسرائيلين في عملية اطلاق نار في شارعين بتل ابيب على يد منفذين اثنين تم اطلاق النار باتجاههما بعد ان اوقعا تسع اصابات في صفوف الاسرائيليين .

1

تفيد المعلومات الاولية بوقوع ثلاثة قتلى اسرائيلين في عملية اطلاق نار في شارعين بتل ابيب على يد منفذين اثنين تم اطلاق النار باتجاههما بعد ان اوقعا تسع اصابات في صفوف الاسرائيليين .

وكان اطلاق النار في موقعين مختلفين, واعلنت الشرطة الاسرائيلية عن منفذين للعملية وانها سيطرت عليهما مستخدمة مصطلح تحييدهما دون الافصاح عن حالتهما الصحية.

وفي التفاصيل دخل المسلح على سوبرماركت شارونا وسط تل ابيب واطلق 8 رصاصات اصاب 9 اشخاص منهم 3 حرجة . ومن ثم انتقل الى شارع “4 القريب وواصل اطلاق النار حتى تم اعتقاله.

يشار الى ان المنطقة مليئة بالمقاهي والمحال التجارية وتعد حيوية جدا.

وقالت المتحدّثة باسم الشرطة الاسرائيلية للاعلام العربي، لوبا السمري،   ما يلي: “وفقًا للمعلومات والتفاصيل الأولية المتوفّرة قرب المركز التجاري شرونة المجاور لمجمع عزرئيلي وسط تل أبيب تمّ استلام بلاغ حول إطلاق عيارات نارية داخل المكان، وكذلك بلاغ آخر حول إطلاق عيارات نارية في جوار المكان، هذا وتواصل الشرطة التي هرعت إلى المكان بأعمال البحث والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح ماهيتها وباقي معالمها بعد”.

وفي بيان لاحق للوبا السّمري جاء فيه “يشار إلى أنّ عدد المصابين على ما يبدو 9 أشخاص والذين أصيبوا بجراح متفاوتة بعد تعرّضهم لإطلاق النار أحدهم حالته وصفت بالحرجة، و2 وصفت جراحيهما بالخطيرة، و6 آخرين بجراح متفاوتة، وعكفت طواقم الإسعاف الاولي على تقديم الإسعافات الاولية للمصابين ومن ثمّ نقله م للمستشفيات، بينما تواصل الشرطة أعمال البحث مع التحريات والتحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات ذات الصلة، ووفقًا للتحرّيات الاولية يتضح بأنّه تمّ إطلاق العيارات النارية داخل وخارج حيز المركز التجاري سارونا وكما يبدو بأنّ الخلفية تعود إلى خلفية معادية والتحقيقات جارية”.

وفي بيان لاحق للوبا السّمري جاء فيه “استمرارا لعملية إطلاق النار داخل مركز شرونا، تمّ تحييد ارهابيين مع إصابتهما بجراح لم تهدد درجتهما بعد، وما زالت قوّات الشرطة المعززة تبحث وراء مشتبه ثالث تمّت ملاحظته بعد أن فرّ من المكان ولم يجزم بعد حول مدى ضلوعه في هذه العملية إلى جانب التحريات والتحقيقات الجارية بكافة التفاصيل والملابسات، ولاحقًا تمّ في مستشفى إيخيلوف إقرار وفاة 3 أشخاص متأثرين بجراحهم الحرجة”.

لاحقا قالت السمري:” لاحقا وبمستشفى ايخلوف وصفت جراح احد الارهابيين الضالعين بالمتوسطة كما وصحيح لهذه المرحلة مسألة وجود ارهابي ثالث هارب اخذه بالتضاؤل والتحريات مع التحقيقات جارية”.

وفي بيان لاحق اضافت السمري: “لاحقا تبين ان 2 شابين فلسطينيين من منطقة الخليل – يطا بالعشرينات من اعمارهما ابناء عائلة واحدة، وكذلك تبين انهما كانا قد باشرا باطلاق العيارات النارية في حيز المركز التجاري هناك مصيبين عدد من رواد مقاهي هناك بجراح متفاوتة توفي لاحقا وعلى اثرها 3 مواطنين بالمستشفى”.

واشارت:” هذا ويشار ان “الارهابيين” حاولا من بعد تنفيذهما العملية الفرار مع تحييدهما والقاء القبض عليهما وتحويل احدهما الذي تم تحييده من خلال اطلاق عيارات نارية للعلاج بالمستشفى، وكذلك ضبطت الشرطه هناك السلاح الذي تم بواسطته تنفيذ العملية، اضف لكل ذلك ، جنبا الى جنب توضيحنا في امكانية مواصلة المواطنين بمجريات الحياة الاعتيادية هناك نوصي العموم بتوخي الحذر والحيطة واخطار الشرطة على بدالة رقم 100 حيال اي مشتبه وكذلك اي طارىء”.

تصوير الشرطة
تصوير الشرطة
تصوير الشرطة
تصوير الشرطة
تصوير الشرطة
تصوير الشرطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *