الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو وكيري يلتقيان الاسبوع المقبل لدفع المفاوضات

يبدو أن الانتقادات الموجهة لرئيس الوزراء الاسرائيلي نتانياهو قد بدأت تلقي بظلالها. هكذا بدأ موقع القناة الثانية العبرية تقريره اليوم الأحد حول لقاء مرتقب بين نتانياهو ووزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري لمناقشة موضوع المفاوضات السياسية، على حد تعبيرهم.

1

وجاء في التقرير أن نتانياهو وكيري تحدثوا هاتفيا يوم الجمعة واتفقوا على عقد اجتماع طارئ الأسبوع المقبل في إحدى العواصم الأوروبية يكون مخصصا للحديث عن المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وحسب تحليل القناة الثانية الإسرائيلية فإن الحديث يدور على ما يبدو حول عملية تدفع إسرائيل باتجاهها في ضوء فشلها في الحيلولة دون انعقاد المؤتمر الدولي الذي بادرت إليه فرنسا.

ويبدو، حسب تعبير القناة الثانية أن اللقاء بين كيري ونتانياهو سيخصص لدراسة الطرق الممكنة لدفع المفاوضات قدما، وعلى الأرجح من خلال الطريق الذي يسعى إليه توني بلير عبر دول عربية وعلى رأسها مصر والسعودية.

ويأتي لقاء نتانياهو بكيري في أعقاب الانتقادات الشديدة التي وجهها وزراء الجيش السابقون أمثال ايهود براك وموشيه يعالون لنتانياهو متهمين إياه بالفشل في أخذ زمام المبادرة وغياب القدرات القيادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *