الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو: لن نقبل مطلقا بالمبادرة العربية للسلام

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يقول انه لن يقبل مطلبا بالمبادرة العربية للسلام كأساس للمفاوضات مع الفلسطينيين لان هذه المبادرة تتضمن جانبا سلبيا وهو الانسحاب الى حدود الرابع من حزيران.

1 001

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماع لوزراء حزب الليكود عقد اليوم الاثنين انه لن يقبل مطلبا بالمبادرة العربية للسلام كأساس للمفاوضات مع الفلسطينيين لان هذه المبادرة تتضمن جانبا سلبيا وهو الانسحاب الى حدود الرابع من حزيران.

“اذا تفهمت الدول العربية  انها بحاجة لتعديل مبادرة السلام العربية فلتعدلها وفقا للتغيرات التي تراها اسرائيل وحينها فقط سنتحدث لكن اذا اصرت على طرح المبادرة كما صدرت عام 2002 وتقول لنا خذوها او اتركوها فاننا سوف نتركها ولن نقبل بها مطلقا” قال نتنياهو وفقا لمصدرين شاركا في الاجتماع ونقلا اقواله الى صحيفة “هارتس” العبرية.

وأضاف نتنياهو وفقا لذات المصدرين ” ان الجزء الايجابي في المبادرة العربية يتمثل باستعداد الدول العربية لتحقيق السلام وتطبيع علاقاتها مع اسرائيل لكن هناك عناصر سلبية منها مطالبة بالانسحاب حتى حدود الرابع من حزيران 1967 مع تبادل اراضي والانسحاب من هضبة الجولان وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *