الأخبار العاجلةفلسطين 67

منفذا عملية تل ابيب اختفيا من منزليهما قبل يومين

ابناء العم محمد وخالد مخامرة اختفيا من منزليهما في مدينة يطا جنوب الضفة الغربية المحتلة يومين قبل تنفيذهما العملية التي انتهت بمقتل اربعة اسرائيليين وإصابة 16 اخرين.

1

نقل موقع ” ynet ” العبري امس الخميس في سياق تغطيته لعملية تل ابيب وتعقبه لمنفذيها وعائلاتهما عن مصادر امنية فلسطينية لم يذكرها بالاسم قولها ان ابناء العم محمد وخالد مخامرة اختفيا من منزليهما في مدينة يطا جنوب الضفة الغربية المحتلة يومين قبل تنفيذهما العملية التي انتهت بمقتل اربعة اسرائيليين وإصابة 16 اخرين.

وأضافت المصادر الامنية الفلسطينية وفقا للموقع الالكتروني العبري ان اختفاء الاثنين لم يثير اية شكوك بسبب قصر مدة الاختفاء وتلقي الشرطة والأمن الفلسطينيين يوميا شكاوى تتعلق باختفاء اشخاص من منازلهم ما حول هذه الشكاوى الى ما يشبه العمل الروتيني.

وفيما يتعلق بخلفية منفذي العملية نقل الموقع الالكتروني عن المصادر الفلسطينية قولها ان واحد من المنفذين معروفا كناشط في حركة حماس فيما لم يكن المنفذ الثاني ميالا لاي تنظيم ولم يعرف عنه انتماؤه لأي فصيل فلسطيني لذلك يمكن تصنيفه كمستقل.

وتعقب الموقع العبري المذكور تاريخ عائلة منفذي العملية، مشيرا الى عمهم ” مخامرة” من قادة كتائب شهداء الاقصى المعتقل حاليا في سجون الاحتلال لانتمائه لخلية عسكرية تابعة لتنظيم فتح وتنفيذ عملية اطلاق نار عام 2002 جنوب جبل الخليل ادت الى مقتل 4 مستوطنين.

وهدمت قوات الاحتلال منزل “العم” المعتقل فيما اضاف الموقع العبري ان الخلية التي انتمى اليها خططت ايضا لتنفيذ سلسلة عمليات قبل ان يتم اعتقال افرادها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *