الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

منظومة القبة الحديدية تسجل فشلا تجاريا

بالرغم من تسجيلها نجاحا كبيرا لاعتراض الصواريخ وفقا للجيش الاسرائيلي في الحرب الأخيرة على قطاع غزة، فأن المنظومة الدفاعية “القبة الحديدية” سجلت فشلا تجاريا ذريعا.

1

نشرت المواقع العبرية امس الجمعة، ان المنظومة الدفاعية “القبة الحديدية” ،  لم تتقدم أي دولة لشرائها من اسرائيل، بالرغم من معرفة العالم لهذه المنظومة الدفاعية التي اثبتت فعاليتها ضد صواريخ متوسطة المدى، ويعتبر الجيش الاسرائيلي والصناعات العسكرية الاسرائيلية بأن هذه المنظومة حققت نجاح كبير في اعتراض الصواريخ، حيث استطاعت تسجيل نجاح بنسبة 90% منذ دخولها الخدمة في الجيش الاسرائيلي.

وأشارت هذه المواقع بأن وزارة الجيش الاسرائيلي والصناعات العسكرية كان لديها أمل كبير في تسويق هذه المنظومة بعد النجاح الذي سجلته، وتم تداول انباء عن نويا العديد من دول شرق اسيا مثل “الهند ، كوريا الجنوبية ، سنغافورة” وحتى دول خليجية شراء هذه المنظومة، ولكن في النهاية فأنه لم يسجل شراء “القبة الحديدية” من أي دولة.

وبررت مصادر في وزارة الجيش الاسرائيلي عدم شراء هذه المنظومة بعدم وجود تهديد صاروخي لهذه الدول مثل ما تواجهه اسرائيل، وليس لعدم فاعلية هذه المنظومة الدفاعية وقدرتها العالية على اعتراض الصواريخ متوسطة المدى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *