أخبار محليةالأخبار العاجلة

ضبط وسائل قتالية غير مرخصة في القرى العربية

الشرطة الإسرائيلية تقول بانها ضبطت خلال عملية واسعة النطاق في قرى ومدن الدخل في الشمال، وسائل قتالية عديدة غير مرخصة ومنها بندقية رشاشة وعبوات ناسفة ومسدسات ومفرقعات.

1

قالت الشرطة الإسرائيلية أنها ضبطت خلال عملية واسعة النطاق في قرى ومدن الوسط العربي في الشمال، وسائل قتالية عديدة غير مرخصة ومنها بندقية رشاشة وعبوات ناسفة ومسدسات ومفرقعات.

وكانت الشرطة قد اعلنت انها ضبطت بندقية رشاشة من طراز كارل غوستاف في قرية ابطن الشمالية. وانه تم ضبط اربع وستين قطعة سلاح في هذه القرى والمدن منذ مطلع العام الحالي.

وافادت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلي، للاعلام العربي، لوبا السمري ، في بيان:” في اطار مواصلة الشرطة بتنفيذ نشاطاتها وبذل جل اهتماماتها وجهودها واجراءاتها وامكانياتها ومع توظيفها جل مواردها المتاحة امامها سعيا وراء مكافحة العنف على شتى اشكاله وصوره ومسمياته وبما يشمل ظاهرة السلاح والتسلح غير القانوني الذي يتم استخدامه فيما يتم لحل الخصومات وغيرها وبالذات داخل وسطنا العربي وبشتى انحاء البلاد ، تم خلال فترة نحو الاسبوعين الاخيرين وعلى سبيل المثال لا الحصر ، في المنطقة الشماليه وباشراف من قبل قائد المنطقة ، اللواء”الون اسور ” القيام بتنفيذ العديد من النشاطات المكثفة تمكنت خلالها الشرطة من ضبط اسلحة ووسائل قتالية عديدة متعددة ومختلفة والتي شملت فيما شملت مدينة الناصرة حيث تم ضبط بندقيه وكذلك مسدس اضافه الى امشاط ذخيره وكمية من الذخيرة وذلك في مناسبتين منفصلتين مع ضبط كمية من مخدر الكريستال في احداها”.

واضافت:” اما في المنطقة المجاورة لطبريا ، داخل مخبأ في منطقة مفتوحة فقد تم ضبط 2 عبوتين ناسفتين ، وكذلك في بلدة طوبا الزنغرية تم ضبط 8 عبوات ناسفة، اضف لذلك ، في بلدة عرابة وخلال تفتيش مركبة مواطن ، تم ضبط بندقية يدوية الاعداد تشابه بماهيتها الرشاش والى جانب منها عدة امشاط وكمية من الذخيرة”.

واكملت:” اما في بلدة عيلبون فقد تم ضبط مسدس وبندقية ومنظار – جهاز رؤيه ( تلسكوب )وكمية كبيرة من الذخيرة
بينما في منطقة الشاغور ببلدتي دير الاسد ومجد الكروم فقد تم ضبط كميات كبيرة من المفرقعات المحظورة والالعاب النارية غير القانونية”.

ونوه البيان:” للعلم ، في البعض من ضمن هذه النشاطات تم القاء القبض على مشتبهين ، جميعهم من الوسط العربي سكان بلدات مختلفة في الشمال ، وذلك بالضلوع في حيازة السلاح وبالتالي فان كافة الاجراءات القانونيه المتاحه بحقهم ما زالت جاريه بينما في البعض الاخر تواصل الشرطة بعملها وتحرياتها وتحقيقاتها الحثيثة للتوصل الى كافة الضالعين فيها عاجلا قبل اجلا وتقديم جميعهم امام سيادة العدالة ومن دون اي محاباة او استثناءات ما كانت، هذا وليس من النافل التأكيد على مواصلة عموم الشرطة في نضالها مع بذلها كافة الجهود بغية الحفاظ على السلامة العامة تركيزا على الوسط العربي والنهوض فيه قدما معتمدين خلالها برنامج عمل موائم للتنميه وملائم للواقع العربي المحلي وكذلك سعيا منها وراء تعزيز مستوى جودة حياة ابنائه المعيشية المجتمعية الكريمة وتطوير وتحسين الخدمات الشرطية المقدمة ولا شك في انه لا يزال امامنا الكثير من العمل الدؤوب وحتى تحقيقنا افضل المستويات وبشتى المجالات والجوانب ذات الصلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *