الأخبار العاجلةفلسطين 67

شرطة الاحتلال تقرر دفن شهداء القدس خارج قراهم

شرطة الاحتلال الاسرائيلي تقرر منع دفن شهداء القدس المحتجزين لديها داخل قراهم وبلداتهم بل في مقابر اسلامية اخرى تختارها شرطة الاحتلال ذاتها .

1

قررت شرطة الاحتلال الاسرائيلي امس الاربعاء ، منع دفن شهداء القدس المحتجزين لديها داخل قراهم وبلداتهم بل في مقابر اسلامية اخرى تختارها شرطة الاحتلال ذاتها .

ووفقا لما كشفه موقع ” يديعوت احرونوت” الالكتروني الذي قال” ان سبب القرار يعود الى جنازة الشهيد ” علاء ابو جمال ” التي جرت قبل عدة اسابيع في جبل المكبر حيث تجمع حوالي 200 شخص في مقبر جبل المكبر وهتفوا تمجيدا للشهيد وقاموا بالتحريض حسب تعبير ومفهوم شرطة الاحتلال وذلك خلافا للاتفاق الذي تم تسليمه على اساسه”.

ويخول القرار الجديد الذي حظي بموافقة وزير الامن الداخلي الاسرائيلي ” غلعاد اردان” شرطة الاحتلال صلاحية اختيار وتحديد المقبرة الاسلامية التي سيدفن فيها الشهيد ومكان الجنازة بما يسمح لها بالسيطرة التامة على مجريات الامور حسب تعبير شرطة الاحتلال .

ونقل الموقع الالكتروني عن وزير الامن الداخلي الاسرائيلي قوله ” من المحظور علينا السماح لاستعراضات تحريضية مؤيدة للارهاب تجوب شوارع القدس والعائلة التي لا تلتزم بشروط الشرطة يجب ان لا تحصل على الجثة لدفنها “.

وردا على هذا القرار توجه المحامي ” محمد محمود” للمحكمة العليا بالتماس باسم عائلتين ممن لا يزال الاحتلال يحتز جثامين ابنائها ومنها عائلة الشهيد بهاء عليان من جبل المكبر الذي نفذ عملية الطعن في مستوطنة ارمون هنتسيف” القريبة من جبل المكبر بالقدس المحتلة وقتل فيها ثلاثة مستوطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *