الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

سفير مصر بتل ابيب: تجاهل قضية فلسطين سيؤدي للانفجار

السفير المصري في اسرائيل حازم خيرت يقول بأنه لا يمكن استخدام الازمات في الشرق الأوسط كسبب لتأجيل ايجاد حلول للقضية الفلسطينية، مشيرا بأن تجاهل القضية الفلسطينية سيؤدي الى الانفجار في المنطقة.

1

قال السفير المصري في اسرائيل حازم خيرت بأنه لا يمكن استخدام الازمات في الشرق الأوسط كسبب لتأجيل ايجاد حلول للقضية الفلسطينية، مشيرا بأن تجاهل القضية الفلسطينية سيؤدي الى الانفجار في المنطقة.

جاءت اقوال السفير المصري حاز خيرت اليوم الخميس في الكلمة التي قدمها في مؤتمر “هرتسيليا 16” وفقا لما نشرته المواقع العبرية، والذي يشارك فيه لأول مرة ويلقي فيه كلمة أمام الجمهور الاسرائيلي، والذي اكد فيها بأن الوضع الامني في الضفة الغربية يزداد تدهورا، واستمرار البناء الاستيطاني والخطوات التي تقوم بتنفيذها اسرائيل سوف تقوض امال السلام.

وأضاف بأن استمرار الوضع الراهن والاستمرار في تجاهل ايجاد الحل للقضية الفلسطينية وفقدان الأمل من عملية السلام، سيكون الرابح من ذلك التنظيمات المتطرفة في المنطقة، مشيرا الى انه بالرغم من المأزق الذي وصلت اليه عملية السلام، فأن الحكومة المصرية لا زالت لديها القناعة بأنه يمكن التوصل الى سلام، وبأن بلاده سوف تستمر بالعمل مع كافة الاطراف لتعزيز وتشجيع المبادرة العربية للسلام.

وأشار الى ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يدعم في نفس الوقت المبادرة الفرنسية وكذلك تدعم بلاده تجريد منطقة الشرق الاوسط من السلاح النووي، واخضاع مفاعل ديمونا النووي للتفتيش والرقابة الدولية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *