3الأخبار العاجلةفلسطين 67

الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى تدعو إلى تكثيف شد الرحال للأقصى والاعتكاف فيه

الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى تدعو جموع المصلين في الداخل الفلسطيني إلى تكثيف شدّ الرحال للمسجد الأقصى يومياً وإقامة الصلوات الخمس والتراويح فيه خلال شهر رمضان.

unnamed

دعت الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى جموع المصلين في الداخل الفلسطيني إلى تكثيف شدّ الرحال للمسجد الأقصى يومياً وإقامة الصلوات الخمس والتراويح فيه خلال شهر رمضان.

ولفتت الهيئة إلى أهمية الاعتكاف في المسجد الأقصى طيلة أيام الشهر الفضيل “طاعة لله تعالى وإسهاماً في مدّه ورفده بأكبر عدد من المسلمين”. كما دعت الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة ممن يستطيعون الوصول إلى المسجد الأقصى، بشد الرحال اليه وزيارة مدينة القدس المحتلة.

وقالت الهيئة العليا لنصرة والقدس الأقصى إن شهر رمضان هو فرصة عظيمة للطاعات والأجور، “إن الأعمال تتضاعف في شهر رمضان فكيف إذا كانت في المسجد الأقصى أولى القبلتين وثاني المسجدين”، وأكدت بأن رفد المسجد الأقصى بأكبر عدد من المصلين وفي جميع الأوقات يسهم بإحياء المسجد الأقصى والدفاع عنه في وجه تغوّل الاحتلال الإسرائيلي.

في سياق متصل أعلنت الهيئة عن تنظيم درس أسبوعي عصر كل ثلاثاء، خلال شهر رمضان، في محراب الجامع القبلي المسقوف في المسجد الأقصى، ودعت إلى أكبر حضور في هذه الدروس والمشاركة في كافة الدروس والحلقات الايمانية “التي لا شك تحيي المسجد الأقصى وتجعله رائدا ورافداً علميا قوياً”.

كما دعت الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى أهل الداخل الفلسطيني وعموم المسلمين إلى دعم مشاريع إفطار الصائم في المسجد الأقصى، لتسهيل وصول المصلين وتوفير سبل الراحة لهم ودعم مدينة القدس والمسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وفي هذه المناسبة تقدمت الهيئة بالتهنئة للفلسطينيين وعموم المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك، داعية إياهم بدعم ونصرة قضية القدس والأقصى في كل وقت وحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *