2أخبار محليةالأخبار العاجلة

الشرطة تكشف معطيات خطيرة: العرب يتصدرون لائحة الجريمة بمختلف اشكالها في البلاد

الشرطة الاسرائيلية تكشف  معطيات خطيرة عن نسبة مشاركة العرب في اعمال الجريمة في اسرائيل، ووفقا لهذة المعطيات ، فان العرب يتصدرون لائحة الجريمة بمختلف اشكالها، وبالرغم ان نسبتهم بين مواطني البلاد هي 20%

1 (3)

كشفت الشرطة لرئيس لجنة المتابعة لمكافحة العنف، المحامي طلب الصانع، معطيات خطيرة عن نسبة مشاركة العرب في اعمال الجريمة في اسرائيل، ووفقا لهذة المعطيات ، فان العرب يتصدرون لائحة الجريمة بمختلف اشكالها، وبالرغم ان نسبتهم بين مواطني الدولة هي 20% فان نسبتهم:

في جرائم القتل هي 59%

وفي جرائم الحرق هي 58%

في جرائم محاولات القتل 55%

في جرائم السطو 47%

في جرائم السرقة والاعتداء على املاك الآخرين 32%

تجارة المخدرات 27%

وقد عقب المحامي طلب الصانع ، رئيس لجنة المتابعة لمكافحة العنف،على هذة المعطيات قائلا: “هذا إثبات اننا في منزلق خطير ، وان الجريمة تشكل اخطر تهديد وجودي لمجتمعنا العربي ، مما يفرض علينا تغيير ثوري في كل مفاهيمنا وسلوكنا ومناهجنا الدراسية وخطابنا السياسي، وان المؤتمر المزمع عقده في أكاديمية القاسمي يوم السبت القادم، الرابع من حزيران، يجب ان يكون نقطة تحول مفصلية من اجل ان التغيير، من اجل اطلاق مشروعنا الوطني والاجتماعي لتحصين مجتمعنا من هذا الخطر”، . وأضاف، “نحن امام بداية مشروع وطني لبناء خطة كاملة لمحاربة العنف واجتثاثه من مجتمعنا قبل ان يدمرنا، وعلى كل مسؤول وحريص ان يكون شريكا في اطلاق هذا المشروع من خلال مشاركته الفاعلة في المؤتمر”.

 يذكر ان المؤتمر المذكور سيبدأ أعمالة يوم السبت القادم ( 4 حزيران) الساعة التاسعة والنصف صباحا في أكاديمية القاسمي في باقة الغربية بمشاركة قيادة الجماهير العربية ، أكاديميين ، باحثين ، ورؤساء سلطات محلية عربية، وكل الحريصين على سلامة انفسهم ومجتمعهم، وهدفه اطلاق مشروع طويل الأمد لمكافحة العنف.

تعليق واحد

  1. باختصار كائنات بشريه من الصعاليك وقطاع الطرق والمجرمين والحراميه…وحوش بشريه … ..يجب وضعها في اصطيلات محكمة الاغلاق والبدا بطرويدها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *