أخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

الشرطة: إغلاق قناة مساواة الفلسطينية بقرار من وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان

وزير الامن الداخلي جلعاد أردان يوقع على أمر حظر اجراء أي فعالية في قناة مساواه الفضائية الفلسطينية الممولة من قبل السلطة الفلسطينية .1

قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري،  إنّ:”وزير الامن الداخلي جلعاد أردان وقع، امس الخميس 23.06.2016، على أمر حظر اجراء أي فعالية في قناة مساواه الفضائية الفلسطينية الممولة من قبل السلطة الفلسطينية وتعمل داخل حيز دولة  اسرائيل”.

وأضاف بيان الشرطة:”وأكد الوزير اردان عدم “سماحه بالمس في سيادة دولة اسرائيل واجتهاده في عدم افساح المجال امام السلطة الفلسطينية ولو بوطأة قدم في اي من اراضي الدولة”، بحسب الشرطة.

وجاء في بيان لوبا السمري أيضًا:”للتذكير، قبل نحو العام (9.7.15) وقع وزير الامن الداخلي جلعاد اردان من منطلق صلاحياته على أمر إغلاق قناة “فلسطين 48 ” الفضائية وذلك استنادا على معلومات استخباراتية تم استلامها بالشرطة وجهاز الامن العام “الشاباك”، وعادت هذه القناة وعملت تحت اسم اخر، بدل “فلسطين 48″ أصبح ” مساواة “. كما أنّ مدير قناة مساواة اليوم هو الذي أدار “فلسطين 48″، أضافة إلى أنّ قناة “مساواة” ممولة من قبل السلطة الفلسطينية وبرامجها تُسجل وتُبث من الناصرة ومنها تحول لرام الله حيث يتم تحريرها، وبالتالي فإن الوزير اردان كان قد قرر التوقيع على أمر قاضٍ باغلاق القناة بعد أن وضعت على طاولته معلومات مفادها في أن القناه تعمل من قبل وبرعاية السلطة الفلسطينية من داخل اراضي دولة اسرائيل ومن دون اي تصريح خطي مثلما يقتضيه القانون بند 3 (א) من قانون تطبيق اتفاق المراحل المؤقتة بخصوص الضفة الغربية وقطاع غزة ” تحديد الفعاليات ” من عام -1994.  هذا، وفي أعقاب التوقيع على الامر وتسليمه للقناة تمّ إيقاف ابث”.

واختتم بيان الشرطة:”يشار إلى أنّ الوزير اردان أوعز من خلال الامر لأي من القيمين على المكان او اي انسان يدير او يقوم بتفعيل او ينشط ويعمل بنطاق النشاطات المذكورة في القناة، التوقف عن النشاط وعدم افساح المجال امام اي من هذا النشاط ومن اي مكان في داخل اسرائيل والامر ساري المفعول لمدة 6 اشهر منذ التوقيع عليه”، إلى هنا نص بيان الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *