الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

“الرؤية الحديدية”- قريبا في الجيش الاسرائيلي

شركة “البيت” للصناعات العسكرية في اسرائيل تكشف عن الخوذة الجديدة التي تحمل اسم “الرؤية الحديدية”، والتي تسمح برؤية 360 درجة في محيط الدبابة في النار والليل دون ان تعرض حياة الجنود للخطر.

1

كشفت شركة “البيت” للصناعات العسكرية في اسرائيل عن الخوذة الجديدة التي تحمل اسم “الرؤية الحديدية”، والتي تسمح برؤية 360 درجة في محيط الدبابة في النار والليل دون ان تعرض حياة الجنود للخطر.

وسيتم عرض هذه الخوذة في السوق العالمي الأسبوع القادم وفقا لما نشره موقع صحيفة “معاريف” العبرية اليوم الاربعاء، على ان تدخل الخدمة في سلاح المشاة للجيش الاسرائيلي قريبا، والتي سوف تساهم في احداث تغيير جوهري في الحروب البرية كما وصفها مسؤول كبير في شركة التصنيع العسكري، وهي مستمدة من خوذات سلاح الجو.

وكانت فكرة تطوريها لمعرفة كيفية تمكين القوات البرية “الدبابات، ناقلات الجند، وباقي المركبات التي لا يوجد بها نوافذ”، من النظر خلال هذه الخوذة لأخذ صورة كاملة عما يدور في محيط المركبة وقت الحرب، دون حاجة الجندي لإخراج رأسه من المركبة، وتم اضافة قدرات تساعد الجندي على تشغيل منظومات السلاح وكذلك السيطرة والقيادة.

وأضاف الموقع أن النظام الجديد تم تركيبه على الخوذة العادية للجيش، اضيف إليها ناظور مع عدستين تسمحان بصورة بصرية ملونة وليست أبيض واسود، ومستوى الدقة 4k والتي تساوي تقريبا بلازما منزلية من ناحية جودة الصورة، والذي يرتدي الخوذة لا يجلس مع شاشة معتمة ويستطيع اختيار كيفية النظر من خلالها، وترتبط الخوذة مع جهاز كمبيوتر يوفر كافة البيانات، ويوجد لها جهاز تتبع بصري يمنع أي اضطرابات والمؤثرات الكهرومغناطيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *