3الأخبار العاجلةحالة الطقس

الحرارة بين 30-28 للايام العشرة القادمة

كُتلة هوائية صيفية مُعتدلة تُسيطر على حوض شرق البحر الأبيض المتوسط منذ 48 ساعة، ويُتوقع أن تستمر بالتواجد حتى 10 أيام مُقبلة، مصحوبة بدرجات حرارة مُقاربة لمُعدلاتها العامة، وبهبوب رياح غربية بأنواعها بسرعات معتدلة تنشط على فترات، وتكون نسب الرطوبة مرتفعة نسبياً فوق الجبال ليلا ً وفي منطقة الساحل، وتظهر سحب منخفضة.

1

وفي تفاصيل الحالة الجوية اليومية، ترتفع درجات الحرارة اليوم الأربعاء وغدا الخميس الى 29 درجة كعُظمى في العاصمة القدس، وتُسجل 28 درجة في الجبال الوسطى.

وفي يومي الجُمعة والسبت تنخفض درجات الحرارة قليلا الى 28 درجة مئوية في العاصمة، ويكون الطقس صيفيا عاديا حارا نسبياً نهارا في الجبال وحارا مقبولا ً في الأغوار واريحا والمناطق السهلية، وفي ساعات الليل يسود طقس لطيف يميل للبرودة فوق الجبال.

وفي ايام الاحد والاثنين والثلاثاء وحتى ايام عيد الفطر المُبارك، ترتفع درجات الحرارة لكن بصورة طفيفة لتُسجل ما بين 29-30 درجة في القدس، وبالتالي لن يطرأ تغير ملموس على الحالة الجوية السائدة في الأراضي المصرية، حيث من المُستبعد تدفق أي كتلة هوائية شديدة الحرارة خلال الأسبوعين المُقبلين باتجاه بلاد الشام نتيجة ضعف المرتفعات الجوية العلوية وعدم فاعلية المنخفض الهندي الموسمي باتجاه الغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *