الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

يعالون: هناك فقدان للضمير بالتعامل مع قضايا رئيسية

وزير الجيش الاسرائيلي “موشه يعالون” يهاجم في اول رد فعل له على التقارير التي تحدثت عن عزله من منصبه لصالح تعيين افيغدور ليبرمان ما اسماه بظاهرة غياب الضمير الاخلاقي اثناء بحث مسائل وقضايا اساسية ورئيسية.

1

هاجم وزير الجيش الاسرائيلي “موشه يعالون” في اول رد فعل له على التقارير التي تحدثت عن عزله من منصبه لصالح تعيين افيغدور ليبرمان ما اسماه بظاهرة غياب الضمير الاخلاقي اثناء بحث مسائل وقضايا اساسية ورئيسية.

“يجب علينا الاهتداء بما يمليه علينا ضميرنا وليس وفقا للأهواء ومجرى الرياح السائدة” قال يعلون في كلمة القاها الخميس خلال حفل اقيم في مقر وزارة الجيش وسط مدينة تل ابيب.

وأضاف ” شعرت بالذهول في الفترة الاخيرة بعد رصد عدة ظواهر في المجتمع الاسرائيلي لذلك لا يمكنني القول انني لم اتفاجئ من هؤلاء الذين يطلون علينا ويهاجمون القيم الاساسية وأنا مقتنع ان الغالبية المتزنة والعاقلة لا تقف الى جانب هؤلاء ولكن القاء حجر صغير في برميل فارغ يصدر الكثير من الضجيج”.

وحذر يعلون من تنامي ظاهرة التطرف ومهاجمة القيم الاخلاقية الاساسية قائلا ” اعتقد ان الحجر لم يعد صغيرا وحقيقة تفوه ممثلي الشعب بكلام وطريقة الهدف منه خدمة اهداف انتخابية والحصول على بعض الاصوات ولأجل ذلك يتحدثون في قضايا رئيسية وأساسية دون ضمير او اخلاق مفهومة تلقائيا لدي ولو تعيين علي تقديم نصيحة ذهبية لدعوتكم التصرف باخلاق وضمير وليس وفقا لاتجاه الريح ماهي القيادة هل تعني الذهاب والسير وفقا لمن يسجد للعجل الذهبي؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *