أخبار رياضيةالأخبار العاجلة

فرنسا تجدد تأكيدها ضمان الأمن التام خلال كأس الأمم الأوروبية 2016

جددت فرنسا على لسان وزير خارجيتها الخميس أنها ستضمن “بكل قواها” الأمن خلال نهائيات كأس أوروبا المقررة بين 10 حزيران/يونيو و10 تموز/يوليو المقبلين، وذلك بعد تحطم طائرة تابعة لشركة مصر للطيران كانت في رحلة بين باريس والقاهرة.euro-2016_0
قبل أقل من شهر من احتضان فرنسا لفعاليات كأس أوروبا لكرة القدم، أكد وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت أن بلاده ستضمن “بكل قواها” الأمن خلال نهائيات كأس اوروبا المقررة بين 10 حزيران/يونيو و10 تموز/يوليو المقبلين، وذلك بعد تحطم طائرة تابعة لشركة مصر للطيران كانت في رحلة بين باريس والقاهرة.

وقال إيرولت في بروكسل ردا على سؤال حول التدابير الأمنية الإضافية التي ستتخذ لتعزيز الأمن في المطارات الفرنسية بعد الحادثة الأخيرة “نحن ملتزمون بكل ما نملك من قوة لضمان أمن كل الذين يعيشون في فرنسا ويزورونها، وخصوصا الذين سيأتون إلى فرنسا بمناسبة كأس أوروبا 2016”.

إلا أن الوزير حرص على “تجنب الدخول في تكهنات” حول أسباب تحطم الطائرة، بعد أن تطرقت السلطات المصرية إلى احتمال وجود عمل إرهابي.

وردا على سؤال حول الأمن في المطارات الفرنسية قال أن “الإجراءات الأمنية المتعلقة خصوصا بالمطارات قد تم تعزيزها بقوة في فرنسا” بعد اعتداءات الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في باريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *